أنواع الكاميرات المستخدمة لاحتراف التصوير

أنواع الكاميرات المستخدمة لاحتراف التصوير

أنواع الكاميرات المستخدمة لاحتراف التصوير

هناك العديد من الشركات بإصدارتها المختلفة حول العالم في الوقت الحالي. ويظل السؤال المحير هو أي كاميرا ستناسبك؟ ولذلك سنتكلم عن أشهر أنواع الكاميرات المستخدمة لاحتراف التصوير.
احتراف التصوير بالأيفون
هناك مسابقات عديدة في العالم لصور الهواتف المحمولة، وأشهر هذه الأنواع هو الأيفون. وهو في الحقيقة يعد أفضل كاميرا موبايل على الإطلاق. وكي تحترف التصوير عن طريق الأيفون يجب أن تستخدم أساسيات التصوير التي ذكرناها في الأعلى وتستغلها في قائمة الخصائص الخاصة بكاميرا الهاتف، حتى تأخذ أفضل صورة من كاميرا الأيفون. هذا بجوار الحس الفني لك كمصور. ميزة أخرى لا توجد في بقية الكاميرات وهي أن الهاتف المحمول لا يفارق صاحبه، حين تريد التقاط صورة لأي هدف أو مشهد، يمكنك بسهولة أن تفعل الكاميرا وتبدأ في التقاط الصورة.
احتراف التصوير بكاميرا نيكون
شركة نيكون هي شركة مكونة من جنسيات متعددة ولكن مقرها الرئيسي في طوكيو. وهي شركة متخصصة في صناعة أجهزة البصريات. وتعتبر كاميرا نيكون لها مميزات كثيرة جيدة جدًا. ولكن قبل المميزات هناك نصيحة لابد منها، وهي ألا تقارن الشركات بالشركات الأخرى، بل يجب مقارنة الكاميرات بقرينتها من الفئة السعرية مع الشركات الأخرى، والتفضيل بينهم عن طريق السعر والإمكانيات. وأكثر ما يميز كاميرا نيكون أن فيها مفتاح مرموز بعلامة استفهام، بمجرد الضغط عليه يجعلك ترى كيفية التصوير من البداية. ولذلك هي مناسبة جدًا للمبتدئين بعكس منافسيها. أيضًا هناك ميزة أخرى في كاميرات نيكون فيما يخص صيغة حفظ الصورJPEG . فهي تستطيع حفظ كل صورة بحجم يتناسب مع مقدار التفاصيل داخلها، وهذا يضمن جودة الصورة وعدم اهدار المساحة.
احتراف التصوير بكاميرا كانون
كانون هي شركة يابانية، وتعد من أكبر منافسي شركة نيكون. وتتميز الكاميرات الخاصة بها بسهولة الاستخدام وكثرة مفاتيح التحكم، مما يجعلك سريع في التحكم في إعدادات التصوير. كما أن أسعارها مناسبة جدًا لإمكانياتها. ولكن هناك عيب خطير فيما يخص صيغة الJPEG. لأن كاميرا كانون تخزن كل الصور ضمن مساحة موحدة، وليست المساحة حسب تفاصيل الصورة. وهذا قد يجعل صورة كثيرة التفاصيل تُخزن على مساحة أصغر من التي تحتاجها وتضيع جودة الصورة. والمثالية في احتراف التصوير تعني القدرة على امتلاك أفضل جودة للصورة.

m2pack.biz