أنواع ورود الشتاء

أنواع ورود الشتاء

أنواع ورود الشتاء

تتميز الورود بأنها من النباتات التي ترسم بهجة لا مثيل لها للإنسان، والذي يعتاد دائماً على رؤيتها في فصل الربيع، وهو الفصل الذي يتميز بطقسه المعتدل والأزهار الكثيرة، على عكس فصل الشتاء الذي يتميز بالحرارة الباردة وتساقط الأمطار والثلوج، وقد يتسائل الكثيرون هل هناك أزهار تنمو في فصل الشتاء قادرة على تحمل البرد؟، نعم هناك العديد من الورود الشتوية التي يمكن زراعتها في هذا الفصل في الحدائق المنزلية، وسوف نتعرف على أنواع ورود الشتاء من خلال هذا المقال.
أنواع ورود الشتاء
زهرة الزنبق (التوليب)، وهي من الورود المشهورة كثيراً، وتتميز بلونها الأبيض، والأصفر، وتعيش لمدة أسبوع واحد.
ليليا الوادي، وتتميز بأزهارها الصغيرة البيضاء التي تشبه الأجراس، وأوراقها العريضة التي تشبه الرمح في شكلها، ولها قابلية على العيش طوال فصل الشتاء وتعيش حتى الصيف.
النرجس، تتميز هذه الوردة بشكل البوق، ويوجد منها عدة ألوان مثل الأبيض، والأصفر، والبرتقالي.
زهرة البهجة، وتتعدد بألوانها الأبيض، والكريمي، والبرتقالي، وتتميز بغصنها الطويل، وأوراقها التي تشبه السيف، وتكون أسفل الغصن، وتستخدم عادة لجمالها في باقات الزهور الجذابة.
الفربينا، وهي من الأزهار المتسلقة التي تميل في لونها إلى الأزرق، وتتميز بكثافة الأوراق، والورود، وتضيف للحديقة جمال رائع إلى باقي الأزهار الأخرى.
الخطمية، وتشتهر بأغصانها الطويلة التي تصل إلى المترين، ويمكن زراعتها بسهولة جداً من البذور، ويفضل زراعتها بالقرب من سياج الحدائق، أو حتى في تقسيم المكان.
اللؤلؤة الأفريقية، وتتعدد في ألوانها الكثيرة، وتتميز بأغصانها الطويلة، والناعمة، ويمكن زراعتها في الأحواض المعلقة.
الأزهار الحولية الشتوية
هي الأزهار التي تزرع بذورها في وقت الخريف، من شهر أيلول (سبتمبر)، وتستمر بالإزهار حتى نهاية فصل الربيع مثل:
الأقحوان، وتتعدد في أحجامها وأشكالها ومنها الأقحوان الياباني، والهندي، والتاجي، وزهرة الذهب، وتتميز بأغصانها الكثيرة الجانبية، وألوان أزهارها الكثيرة، ويتواجد منه الأقحوان البري الذي ينمو في فصل الربيع.
فم السمكة، وهي من الورود الجذابة بقوة ألوانها التي تناسب الحدائق، ومن ألوانها البنفسجي، والأزرق الداكن، والبرتقالي، والأصفر، والأحمر، والأبيض، وأما أوراقها فهي رمحية الشكل، وتنمو الأزهار التي تشبه فم السمكة على شكل متتالي على غصن صلب طويل.
البتونيا، وتعتبر من الورود الشتوية الجذابة، وتزهر مع بداية الخريف حتى الربيع، وتتصف أوراقها بأنها قلبية الشكل، وأزهارها ذات عنبق طويل، ومن ألوانها الأبيض، والأحمر، والأزرق، والوردي، والبنفسجي، وعدا عن ذلك تزهر بكثافة، ويمكن تعليقها في الحدائق، والممرات، وأماكن الاستراحة والجلوس، وعلى مداخل المنزل، وكذلك على الجدران.
ورد الآستر، وتتميز هذه الزهرة بأنها صغيرة الحجم، وصفراء من المنتصف، ومتفرعة بألوان قوس قزح، وتتراوح فترة حياتها من خمسة أيام إلى أسبوعين.

m2pack.biz