أهمية حصولك على شهادة علمية قبل العمل موظفا للموارد البشرية !

أهمية حصولك على شهادة علمية قبل العمل موظفا للموارد البشرية !

أهمية حصولك على شهادة علمية قبل العمل موظفا للموارد البشرية !

يوجد العديد من الأسباب التي تبرز أهمية الشهادة العلمية للأشخاص العاملين في الموارد البشرية وخاصةً في الجو التنافسي المسيطر اليوم على عالم الأعمال التجارية،حيث أن واحد من كل اثنين من مديري الموارد البشرية يفضلون المرشحين من أصحاب الشهادات العلمية.
ويتوقع المكتب الأمريكي لإحصاءات العمل أن يزداد الطلب على المهنيين في قسم الموارد البشرية بنسبة 9% بحلول عام 2024، ومع تنامي المنافسة قد يكون من المرجح أن يتغلب اختصاصيو الموارد البشرية الذين يحملون شهادات علمية من جامعات مرموقة على غيرهم من المرشحين.
تغيرت مهام قسم الموارد البشرية في السنوات الماضية، حيث كان دوره يقتصر فقط على الواجبات الإدارية والقيام بالمهام التقليدية كإختيار الموظفين والقيام بالإختبارات والإجابة على أسئلة الإستحقاقات، في حين نجدهم اليوم يلعبون أدواراً محورية في الشركات تتمثل في التخطيط الرفيع المستوى والتشاور مع كبار المدراء التنفيذيين لرسم الاستراتيجيات العامة ووضع السياسات الرئيسية للشركات.
تفتح الشهادة العلمية لموظفي الموارد البشرية الأبواب للتطور مع شركاتهم والوصول إلى أعلى مستويات الإدارة فيها، وعادةً مايفضل المدراء توظيف الأشخاص من حاملي الشهادات المتخصصة، كما أنها تساهم في إعطاء الثقة لحاميلها بالمقارنة مع زملائهم غير المختصين في قسم الموارد البشرية. ويعتقد بعض الخبراء أن الموظفين المعتمدين (حاملي الشهادة العلمية) يمتلكون المعرفة والدوافع اللازمة لإنجاح العمل، كما أنهم يساعدون في خلق تأثير إيجابي على الأداء المالي لشركاتهم.

m2pack.biz