أهمية نباتات أحواض الزينة وأهم أنواعها فقرة 2 من 3

أهمية نباتات أحواض الزينة وأهم أنواعها فقرة 2 من 3

 

أهمية نباتات أحواض الزينة وأهم أنواعها فقرة 2 من 3 docx
أهمية نباتات أحواض الزينة وأهم أنواعها فقرة 2 من 3 docx

أنواع النباتات فى حوض الزينة:

يوجد كثير من النباتات المائية التى يتم تربيتها فى حوض الزينة نذكر أهمها والظروف البيئية المناسبة لها.

1-نبات أمبوليا:

نبات برتقالى اللون يصل فى الطول إلى 50سم أوراقه إبرية، يتراوح رقم PH للمياه من 6-7,5 المدى الحرارى لها 22-28م ويحتاج إلى إضاءة قوية جداً.

2-نبات الأمازون:

من النباتات المرغوبة فى الحوض، أوراقه خضراء شريطية طويلة يصل فى الطول إلى 50سم ويحتاج إلى PH يتراوح من 6:7 والمدى الحرارى من 22:28م ويحتاج إلى إضاءة متوسطة.

3-نبات كريتبوكوربنيا:

وموطنها الأصلى فى آسيا الاستوائية وأوراقها طويلة والسيقان والأوراق مربوطة ببعضها البعض على هيئة حزم على سطح قاع الحوض وهذا النوع من النباتات لا يحتاج إلا لكمية قليلة من الضوء.

4-نبات الألوديا:

هذا النوع موطنه الأصلى كندا وهو نبات قوى ذو مقدرة عظيمة على التكيف وينمو فى وقت قصير خاصة فى درجات الحرارة المتوسطة مع وجود الضوء الكافى ويقوم هذا النبات بتكوين الأكسجين فى الماء بكثافة عالية والكثير من أسماك الزينة تحب براعم الألوديا النابتة حديثاً.

5-نبات الكامبومبا:

يستعمل هذا النبات بكثرة فى أحواض تربية أسماك الزينة والسمك الذهبى يأكل هذا النبات بشراهة إلا أن بعض الأسماك لا تحبذ أكله لذلك لا يفضل وضع هذا النبات فى حوض تربية به سمك ذهبى، وتستخدم صغار الأسماك هذا النبات كمخبأ لها من الأعداء وهذا النبات يحتاج إلى كمية كبيرة من الضوء ويعطى كمية لا بأس بها من الأكسجين للمياه.

6-نبات الليمنا (عدس الماء):

وهو يكون على شكل ستارة خضراء تطفو على سطح الماء وينمو فى البرك والمستنقعات والمياه الراكدة وهذا النبات سريع التوالد كذلك يفضل عدم وضع كمية كبيرة من هذا النبات فى الحوض حتى لا يمتلئ قاع الحوض بجذوره.

 

 

 

 

m2pack.biz