أهم المجموعات الكبرى للنباتات الشوكية بالعالم فقرة 1 من 2

أهم المجموعات الكبرى للنباتات الشوكية بالعالم فقرة 1 من 2

أهم المجموعات الكبرى للنباتات الشوكية بالعالم فقرة 1 من 2 docx
أهم المجموعات الكبرى للنباتات الشوكية بالعالم فقرة 1 من 2 docx

The Great Cactus Collections in the World

تنتشر العديد من مجموعات الصبارات الفخمة ذات الشهرة العالمية فى أماكن مختلفة من العالم، حيث تزرع النباتات الشوكية جنبا إلى جنب مع النباتات العصارية من مختلف العائلات. ففى الولايات المتحدة الأمريكية توجد أهم مجموعاتها بالأماكن التالية:

*حديقة هنتينجتون (Huntington) النباتية فى سان مارينو بولاية كاليفورنيا: وتضم أكبر مجموعة من النباتات العصارية فى العالم منزرعة بالعراء على مساحة أكثر من 10هكتارات، وتضم أكثر من 30000نموذج نباتى رائع، تعيش فيه النباتات الشوكية جنبا الى جنب مع صبارات الألوى (Aloes) والأجاف (Agaves) واليوكا (Yuccas) ومجموعات ضخمة من الإيوفوربيا (Euphorbias) تتنافس على جذب انتباه الزوار مع مجموعات ضخمة من نباتات عمة القاضى (Echinocactus).

*منطقة تشجير بويس طومسون (Boyce Thompson) فى سوبيريور بولاية أريزونا، والتى تشتهر بزراعة جميع أنواع النباتات التى تجود بالمناطق الجافة. ولقد خصص الجزء الأكبر من هذه المنطقة لعرض نباتات العائلة الشوكية.

*حديقة الصحراء النباتية فى توكسون بولاية أريزونا: فى هذه الحديقة يستطيع الزائر أن يحصل على كافة المعلومات الخاصة بزراعة النباتات الشوكية والعصارية وكيفية صيانتها واستخداماتها المختلفة فى تجميل وتنسيق حديقته المنزلية، وذلك لوجود مركز (Home Demonstration Center) بهذه الطريقة والذى تشرف على إدارته مجلة “Sunset”.

*توجد أيضا مجموعة صغيرة من النباتات الشوكية الرائعة فى حدائق الفوانكس النباتية بولاية أريزونا، والتى تضم بين جنباتها معرض طبيعى رائع يعرف بحديقة صبار الكولا (Cholla Cactus Garden) والتى تعتبر أحد معالم الآثار القومية فى شمال كاليفورنيا.

 

 

 

 

 

m2pack.biz