أهم النباتات بالحديقة فقرة 19 من 53

أهم النباتات بالحديقة فقرة 19 من 53

أهم النباتات بالحديقة فقرة 19 من 53
أهم النباتات بالحديقة فقرة 19 من 53

أزهارها صغيرة ( ٣ – ٨ مم) لونها أبيض أرجواني و لها رائحة عطرية جميلة و تكون في عناقيد و الأزهار خنثى ( تلقيح ذاتي). الثمرة تؤكل، مستديرة ذات قشرة أرجوانية ( أحيانا أبيض مخضر). البذور مسطحة لونها بني خفيف و هي صلبة جلد الثمرة قابل للمضغ مثل الصمغ و يؤكل. تزهر الأشجار من يولية الي أكتوبر و تتكون الثمار الناضجة في فبراير و هي تزهر و تثمر على مدار السنة في فلوريدا و يتم التلقيح بواسطة الحشرات و تنثر الثمار عن طريق الطيور.

٣- التكاثر :

يتم أكثرها بواسطة البذور بدون معاملات. العقلة الخشبية و الترقيد الهوائي أيضا و سيلة من وسائل أكثرها بالزراعة تحت المست ( الضباب) مع المعاملة بهرمون إندول بيوتريك أسيد ( I B A)  بتركيز ٠.٣٪ و الإنتاج التجاري يتم عن طريق الزراعة بالبذرة او العقلة نصف خشبية تحت الرذاذ المائي أو المست.

٤- الاستخدامات :

تساهم الأشجار في إضافة صفة الجمال الغابات التي تنمو بها و هي تساعد على حفظ التربة و توفر الغذاء و التأمين للحياة البرية و هي تعتبر مصدر عام لرحيق نحل العسل. تؤكل ثمارها و أحيانا يتم عمل جيلي منها.

الخشب جيد و له ثقل نوعي ٠.٩ و هو صلب و ثقيل و متين و يمكن استخدامه في الإنشاءات. تزرع بكثرة كشجرة زينة في فلوريدا، هاواي و غيرها، و هي مناسبة في تنسيق الحدائق حيث تكون جذابة و منتظمة النمو و يمكن زراعتها في المسطحات، الشوارع و في المواقف.

١٨- شجرة الكامفور :

Latin name : Cinnamomum camphora ( L.) J. Presl = Laurus camphora L.

Common name : Comphor Tree

Family : Lauraceae

١- الموطن الأصلي :

تايوان، جنوب اليابان، جنوب شرق الصين.

 

m2pack.biz