أهم علامات كذب النساء في الرسائل النصية

أهم علامات كذب النساء في الرسائل النصية

أهم علامات كذب النساء في الرسائل النصية

بات في إمكان الرجل اليوم كشف ما تخفيه المرأة في ثنايا الرسائل النصية المتبادلة بينهما بالاطلاع على نتائج دراسة حديثة، قام بها باحثون من جامعة كورنيل، كشفوا فيها عن أهم علامات كذب النساء في الرسائل النصية.
فقد تمكَّن الباحثون من تطوير تطبيق للرسائل على الهواتف العاملة بنظام أندرويد، بهدف جمع نصوص معينة من عدد كبير من المشاركين، وعلى مدى 7 أيام، تم جمع 1703 محادثات، ثم حذف الفريق المحادثات التي لم تضم أي أكاذيب، وتبقَّت لهم 351 محادثة، قاموا بدراستها.
واكتشف الباحثون بعض الأنماط التي تشير إلى أن الشخص الذي كتب رسالة ما كاذب ولا يقول الحقيقة، إذ كشف تحليل جديد لمئات المحادثات أن النساء يملن إلى استخدام مزيد من الكلمات عندما يكذبن، بالإضافة إلى الكلمات الذاتية مثل “أنا”، وقد يكون من الصعب تحديد الكذابين الذكور، لأنهم يستخدمون كلمات أقل في الرسائل.
ووفقاً لموقع “ديلي ميل” البريطاني، فقد قام الفريق بعد فصل الرسائل الكاذبة والصادقة بحساب متوسط عدد الكلمات لكل نوع من الرسائل، وكذلك بالنسبة إلى نوع الجنس، والحالة الاجتماعية، كما نظروا إلى نسب “الكلمات الذاتية”، والعبارات غير الملتزمة مثل “ربما، وممكن، وبالتأكيد”، واكتشفوا بأن الكاذبين كانوا أكثر عرضة لاستخدام الكلمات الذاتية، لكن عند تخصيص الأمر من جهة الجنس، لاحظ الباحثون بعض الاختلافات الرئيسية، إذ قالوا: إن النساء يستخدمن الكلمات ذات التوجه الذاتي في جميع الأوقات، في حين يستخدم الرجال “أنا” بشكل أقل، لكنهم يلجأون إلى “my” و”me”، وكلٌّ من الرجال والنساء يستخدمون العبارات غير الملزمة أكثر عندما يكذبون.
وقال الباحثون: إن الضمائر مثيرة للاهتمام بشكل خاص في الخداع، لأن بعضها يعكس المسؤولية، وبعضها الآخر يمكن أن يشير إلى محاولة الهروب والتخفي.

m2pack.biz