أهم قواعد يومية للأطفال يجب التركيز عليها

أهم قواعد يومية للأطفال يجب التركيز عليها

أهم قواعد يومية للأطفال يجب التركيز عليها
أهم قواعد يومية للأطفال يجب التركيز عليها

قبل تسليط الضوء بتوسع عن تنفيذ قواعد يومية للأطفال تخص أماكن وأزمنة بعينها، سأذكر بعض القواعد الأولية للتعامل معهم:
حبي صفاتهم
مهما كانت صفاتهم غير مرغوبة بالنسبة لك وتذكرك بشخص آخر قد تكون بينك وبينه حساسية، كأن يكون الطفل شبيها بعمته. فأحبيهم كما هم دون محاولة التغيير فالصفات الوراثية لا ذنب لهم بها. وتذكري أنه لا يوجد شخص كامل وإنك أيضا مليئة بالعيوب.
رحبي بهم
من الأمور المحببة هي ابتسامك لطفلك والترحيب به عند قدومه من المدرسة أو الشارع، فلا تقولي له اخلع حذائك أو أدخل الحمام عند لقائك الأول به، بل احضنيه وقولي إنك مشتاقة له.
عامليهم باحترام
لا تكتفي بالتعامل أمامه باحترام بل احترميه هو ولا تبخلي عليه بقول شكرا، واستئذاني قبل دخولك غرفته فقد يكون وقت تغييره ملابسه. كما أن الطفل كلما كبر زادت مساحة خصوصيته بالضرورة، وتباعا يجب أن يزداد احترامك لخصوصيته.
لا تتجاهلي وجودهم
فالطفل يتضايق بشدة من تجاهله إن هو تكلم أو تساءل عن شيء، دائما احرصي على الرد عليه وإن كنت مشغولة فاعلميه بذلك، فهذا يعلمه حسن الشعور بالآخرين وتقدير ظروفهم. ومن المهم أيضا إشراكهم فيما يحصل حولهم، فلا ضير أن تتحدثي معه عن المشوار القادم الذي ستذهبون إليه، أو تخبريه عن الضيف القادم للمبيت عندكم.
استمتعي بقضاء الوقت معهم
وهذا لا يعني أن تتسلي بإلباس باربي وتمشيط شعرها، ولكن هذا يعني أن تفرحي بقضاء وقتك معهم ومراقبتهم سعداء بمشاركتك، وإن كنتم تقومون بالتلوين أو اللعب فلا تقدمي حرصك على النظافة على متعتهم، اتركيهم ينهوا لعبهم ثم قومي بالتنظيف.

m2pack.biz