أهم 7 معلومات عن عيد الأستقلال الجزائري

أهم 7 معلومات عن عيد الأستقلال الجزائري

أهم 7 معلومات عن عيد الأستقلال الجزائري

عيد الأستقلال الجزائري
هو الاحتفال بالذكرى السنوية لأستقلال الجزائر بعد الإستعمار الفرنسي الذي دام أكثر من ثلاثة عشر عقداً (132 سنة)، بفضل تفجير الثورة التحريرية الكبرى، والتي تعد أكبر ثورة في القرن العشرين، وهوَ يوافق 5 جويلية سنة 1962، ولقد تم توقيع مرسوم الاستقلال يوم 3 جويلية 1962، وقامت جبهة التحرير الوطنية بإقرار 5 جويلية لمسح هزيمة 5 جويلية 1830 بسدي فرج.
تقيم الجزائر في كل مكان بها إحتفالات كبيرة إحتفالاً بذكرى عيد استقلال الجزائر، حيث يتم الإحتفالات تخليداً لهذه الذكري، وتقوم الحكومة بعدة بروتوكلات رسمية وإحتفالات في كامل أرض الجزائر ومن هذه الإحتفالات.
رفع العلم بكل أنحاء الجزائر في تمام الساعة الصفر.
بث برامج تلفزيونية وإذاعية تعبيراً عن الاحتفالات بعيد استقلال الجزائر.
تكريم شخصيات وطنية.
تكريم الطلاب المتفوقين بالجزائر.
مراسم بالعفو عن سجناء خلال هذا اليوم.
نبذة عن إستعمار فرنسا للجزائر
دخلت فرنسا لإستعمار الجزائر التي كانت مطمع لها منذ عهد نابليون بونابرت، فقد إستعملت حادثة المروحة والتي لم تكن ثورة جزائرية دريعة لإحتلال الجزائر منذ 29 أبريل عام 1827م.
وقد أعلنت فرنسا الحرب على الجزائر وإحتلت من هذه الحادثة لإضفاء الشريعة عن سبب إحتلالها الجمهورية العربية الجزائرية، والذي كان الإستعمار الفرنسي للجزائر من أقسي الإستعمار الذي واجهته دولة عربية.
حرب الإستقلال الجزائري
هي حرب قادتها الجزائر ضد فرنسا سعياً للتخلص من الإستعمار والتحرر خاصة بعد أن ظهر الوجه الثاني لفرنسا وذابت الوعود الكاذبة التي كانت تؤكد أن وجودهم في الجزائر لا يؤثر نهائياً على الحكم الذاتي في الجزائر.
وبدأ النضال بالفعل بداية من عام 1954 ميلادياً، حيث نادت الجزائر في الأمم المتحدة عن طريق المناضلين والأحرار بإقامة دولة جزائرية ذات سيادة والأعتراف بها.
ومن هنا نشبت المعارك بين فرنسا والجزائر، حيث أن الأحرار ومقاتلين جبهة التحرير الوطني قاموا بشن سلسلة متواصلة وعنيفة من الهجمات في المدن والأماكن التي سيطر عليها الفرنسيين.
وبرغم من بسالتهم إلا أن القوات الفرنسية كانت قوتها تفوق قوة هؤلاء الأحرار، وقامت بقمع هذه الهجمات بإستخدام العنف وبطرق وحشيه وسيئة للغاية.

m2pack.biz