أولاً أشهر الأماكن السياحية الموجودة فى مصر القاهرة

أولاً: أشهر الأماكن السياحية الموجودة فى مصر القاهرة:

أولاً.. أشهر الأماكن السياحية الموجودة فى مصر القاهرة..

القاهرة هى عاصمة مصر والمدينة التى تجمع الكثير من الأماكن السياحية التى يرغب السياح برؤيتها والإستمتاع بها ومن أهم هذه الأماكن والمعالم السياحية التاريخية والأثرية الموجودة بها هى” أهرامات الجيزة” المشهورة  والتى تعد من عجائب الدنيا التى يذهب الكثير من السياح لرؤيتها والتمعن فى تصميمها الرائع فى البناء والعمارة كما يوجد بها تمثال” أبو الهول” الذى يذهل كل الزائرين والذى يدل على مدى عزيمة وقوة القدماء المصريين وعظمتهم.
ويوجد فى القاهرة الكثير من الأماكن التى تحتوى على الآثار الإسلامية المهمة والتى سوف تلاحظون وجودها فى الكثير من الأحياء القديمة والتى تعبر عنها المآذن المنتصبة فى سماء المدينة ومن أهمهم” مسجد بن طولون” ومسجد” محمد على” كما ترى مدى إتقان فن العمارة العثمانية من خلال زيارتك لمدرسة” السلطان أحمد” وقلعة” صلاح الدين الأيوبى”.
كما يمكنك التمتع بجولة رائعة الجمال من خلال التسوق فى السوق الشعبى العريق” سوق خان الخليلى”
كما يمكنكم الإستمتاع برؤية أهم الآثار القبطية الشهيرة والتى تتمثل فى رؤية أجمل الكنائس مثل” الكنيسة المعلقة” وكنيسة” مار جرجس” وكنيسة “ الكهف” وهذه قيمة عظيمة عند الأقباط حيث تروى هذه الكنائس مدى معاناة الأقباط وتفانيهم فى إخلاصهم وحماية مقدساتهم.
أما بالنسبة للجانب الحديث الموجود فى مدينة القاهرة فهو يتمثل فى رؤيتكم للمسارح والحدائق والنوادى والمطاعم وكافة المتاجر كل هذا وأكثر سوف تجدونه فى شارع” الزمالك”.

m2pack.biz