أول شيف سعودية تفتتح مطعمًا نسائيًّا بالأحساء

أول شيف سعودية تفتتح مطعمًا نسائيًّا بالأحساء

أول شيف سعودية تفتتح مطعمًا نسائيًّا بالأحساء

المثابرة للوصول إلى النجاح وتحقيق الأحلام على الرغم من الصعاب كان هو إرادة وعزيمة الفتاه السعودية “الشيخة” التي تمكنت من أن تثبت مهارتها لدى الجميع في فن الطهي لتفتتح أول مطعم نسائي “بالأحساء”.
تقول الشيف “الشيخة” كما تحب أن يلقبها الجميع تيمناً بوالدتها التي لقبت بالشيخة لإبداعها في فنون الطهي:” بدأ حبي للطهي منذ صغري، وتعلمت أسسه على يد والدتي، وكنت دائمًا ما أطهو الطعام لأفراد أسرتي، وكانوا يبدون إعجابهم بطبخي بصورة كبيرة، فكلفت منذ صغري عندما كنت أدرس بالمرحلة الثانوية بإعداد الطعام وخصوصًا في الولائم والمناسبات، مما شجعني لأبدأ مشروعي الصغير، وعملت حسابًا خاصًا بالانستقرام وبدأت أعد الأطعمة مقابل مبلغ رمزي لأقاربي وصديقاتي”. “وفقًا لعكاظ”.
وتكمل قائلةً:” لكن كان طموحي وحلمي أكبر من ذلك كنت أريد أن أضع بصمةً فريدةً من خلال تأسيس مطعم نسائي بالكامل بمحافظتي الأحساء” .
وأضافت شيخة:” وضعت الفكرة برأسي ولم أتنازل عنها فقررت دراسة تخصص فنون الطهي، ومن ثم قدمت على الالتحاق بمعهد ريادة الأعمال بالكلية التقنية للبنات بالأحساء لدراسة دورة (كيف تبدأ مشروعك الصغير)، فقدمت الدراسة لمشروعي بالدورة ووجدت تشجيعًا كبيرًا من مدرسيّ بمعهد ريادة وكنت أنا الوحيدة التي تمت الموافقة على مشروعها من أصل 28 مشروعًا في الدفعة، ومن ثم أكملت مسيرة حلمي الذي بدأ شعاع الأمل به يتحقق حيث تمكنت من استخراج رخصة للمشروع لإنشاء أول مطعم نسائي، حيث وجدت أنّ الأحساء تفتقد لمطعم نسائي رغم وجود الأكفاء منهنّ بصنع الأطعمة الشعبية والتي لا تتوفر في أي مطعم آخر كالجريش والهريس والمرقوق والمفلق والرز”.
وعن مشروعها الخاص تقول الشيخة:” هو عبارة عن مطعم نسائي متكامل أديره وتعمل به فتيات من الأحساء، يقمن بإعداد الأطعمة الشعبية بجميع أنواعها وكذلك الأطعمة العالمية”.

m2pack.biz