أول 5 مدن تستعد للسيارات الذاتية.. وضعت القوانين وجهزت الطرق لاستقبالها

تستعد بعض المدن هذه الفترة لاستقبال السيارات ذاتية القيادة الحديثة التى لا تحتاج إلى سائق، والمتوقع أن تبدأ فى الوصول إلى الشوارع بداية من العام المقبل، ومؤخرًا أجرى المنتدى الاقتصادى العالمى دراسة استقصائية عالمية تهدف إلى قياس كيف يشعر الناس تجاه السيارات ذاتية القيادة، وتطرق التقرير إلى المدن التى ستسقبل السيارات ذاتية القيادة قبل غيرها، وفقًا لتقرير المنتدى الاقتصادى العالمى والذى نشره موقع techinsider الأمريكى.

– سنغافورة

بدأت سنغافورة المرحلة الأولى لاختبار السيارات ذاتية القيادة هذا العام وبدأت فى تنظيم الطرق بشكل يتماشى مع هذه التكنولوجيا، وتخطط لبدء تشغيل اختبارات لسيارات الأجرة ذاتية القيادة فى وقت لاحق هذا العام.

– جوتنبرج السويد

هذه المدينة هى مقر اختبار سيارات فولفو DriveME ذاتية القيادة، وابتداء من عام 2017، سوف تبدأ الشركة ببيع هذه السيارات بشكل مبدئى وستسير على الطرق السويدية.

– بيتسبرج

تم اختيار هذه المدينة ضمن أوائل الدول التى سيصل إليها هذا النوع من السيارات لأنها مركز أبحاث شركة “أوبر” للسيارات ذاتية القيادة الذى يضم أكثر من 40 خبيرًا فى السيارات الذاتية من جامعة كارنيجى ميلون.

– أمستردام

من أهم المدن التى تشجع على السيارات بدون سائق فى المجتمع، فوضع وزير البنية التحتية الهولندى “ميلانى شولتز” القواعد القياسية التى تسمح السيارات بدون سائق السير على الطرقات بأمان.

– ميلتون كينز- إنجلترا

تعمل المدينة على التحضير بشكل كبير لاستقبال السيارات ذاتية القيادة، وبحلول عام 2017 القادم سيكون هناك 100 طريق مجهز لتسير هذه السيارات بداخله.

m2pack.biz