إتصالات العالم ومارحل تطويرها في مصر حتى نهاية القرن العشرين

إتصالات العالم ومارحل تطويرها في مصر حتى نهاية القرن العشرين
إتصالات العالم ومارحل تطويرها في مصر حتى نهاية القرن العشرين

قبل أن نلقي الضوء على موجز الاتصالات ومراحل تطويرها في مصر نود أن نلقي الضوء أولاً على توقيع عقد الشبكة الثالثة للمحمول في مصر.

في البداية اجتازت 9 تحالفات عالمية التقييم الفني المؤهل للتقدم للحصول على رخصة الشبكة الثالثة للهاتف المحمول في  مصر من بين 11 تحالفاً.

وفي نهاية الأمر وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر.. عقد إنشاء وتشغيل الشبكة الثالثة للمحمول مع تحالف اتصالات الإمارات الذى فاز برخصة التشغيل بعد صراع قوى في المزايدة التي شارك فيها 9 تحالفات عالميين.

يضم التحالف الفائز اتصالات الإمارات والبريد المصري – والبنك التجاري الدولي. بلغت قيمة الرخصة 16.7 مليار جنيه – وتستمر لمدة 15 عاماً (حتى 2021) ويمكن تجديدها لفترات أخرى كل خمس سنوات.

على أن يتم طرح الخدمة مع بداية شهر فبراير المقبل ووفقاً لشروط الترخيص.. ستغطى الشبكة 70 %  من المناطق المأهولة خلال العام الأول ترتفع إلى أن تصل 97 %  في العام الرابع – ورغم أن الشركة الجديدة سوف تقوم بنشر معداتها وأجهزتها في البداية في أربعة مناطق فقط… إلا أن الخدمة ستغطي جميع أنحاء مصر من خلال خاصية التجوال باستخدام البنية الأساسية للشبكتين القائمتين (موبينيل) و (فودافون) – وستقدم الشبكة خدمات الجيل الثالث على الحيز 1.9 جيجا هرتز إلى جانب خدمات الجيل الثاني على الحيز 900 و 1800 ميجا هرتز.

واعتباراً من اليوم الأول لتشغيل الشبكة الجديدة… سيصبح من حق أي مشترك الانتقال إلى أي من الشبكتين الأخريين بنفس رقمه.

 

m2pack.biz