إخفاء عناصر لوحة التحكم غير المستخدمة

** إخفاء عناصر لوحة التحكم غير المستخدمة

إخفاء عناصر لوحة التحكم غير المستخدمة
إخفاء عناصر لوحة التحكم غير المستخدمة

تقدم لوحة التحكم Control Panel خيارات متعددة ربما لم تقم باستخدامها أبدا وتختلف لوحة التحكم عن أي نافذة أخرى؛ حيث لا يمكنك نقل أو حذف بنودها. ومرة أخرى انتقل إلى Windows Registry للمساعدة؛ وذلك بالانتقال إلى المفتاح HKEY_ CURRENT_ USER\ Software\ Microsoft\ Windows\ Current Version\ Policies\ Explorer. وإذا كنت لا ترى مفتاح Explorer داخل مفتاح Policies فقم بإنشائه ومن خلاله. انقر بزر الماوس الأيمن فوق القسم الأيمن. وقم بإنشاء قيمة جديدة من نوع DWORD باسم Disallow Cpl وحددها برقم 1 بدلا من صفر عبر النقر المزدوج عليها وتغيير الأرقام.

انقر بالزر الأيمن على مفتاح Explorer وقم بإنشاء مفتاح جديد يسمى Disallow Cpl.. حدد المفتاح الجديد الخاص بك وانقر بزر الماوس الأيمن على القسم الأيمن. وهذه المرة ستستخدم القائمة التي ستظهر لك من خلال النقر بزر الماوس الأيمن لإنشاء قيمة من نوع String. ولإخفاء رمز لوحة التحكم ستحتاج إلى إنشاء سلسلة من القيم بالترتيب العددي؛ على سبيل المثال إذا قمت بإخفاء رمزين فيعني ذلك أنك ستحتاج إلى إنشاء قيم 1 و2 على التوالي.

علاوة على ما سبق. ينبغي أن تكون بيانات القيمة (التي تقوم بتعيينها من خلال النقر المزدوج على القيمة نفسها) مطابقة لعنصر لوحة التحكم الذي تريد إخفاءه مثل (Programs and Features أو Action Center).

 

m2pack.biz