إدارة الهندسة المدنية

إدارة الهندسة المدنية

 تم تأسيس إدارة الهندسة المدنية في بداية الثمانينات بغرض توفير خدمات الهندسة المدنية لمؤسسة ميناء جبل علي والتي تمت إعادة تسميتها لاحقاً لتصبح شركة ميناء جبل علي ثم مؤسسة موانئ دبي. بدأت إدارة الهندسة المدنية في تقديم خدماتها لاحقاً لمؤسسة المنطقة الحرة بجبل علي عندما تم تأسيسها في منتصف الثمانينات.

في عام 2005م ومع العديد من المشاريع النوعية التي بدأت تنتشر وتنمو بسرعة على نطاق إمارة دبي، تم فصل الدائرة لوحدة مستقلة تخضع لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة وتم تكليفها بنشاطات التنظيم الهندسي لجميع مشاريع دبي العالمية وذلك بالإضافة إلى إختصاصها السابق فيما يختص بالمناطق الحرة والموانئ والجمارك.

إن التكليف الجديد إستلزم النمو والتغيير والتحدي للإلتزام بتقاليد الإستجابة الفاعلة وسرع…..

  كلمة مدير إدارة الهندسة المدنية

 تم تأسيس إدارة الهندسة المدنية على أسسٍ راسخة عبر سنوات من الخبرة وسجلٍ حافلٍ بالإنجازات.

إن مهمتنا الأساسية هي ضمان تكامل وسلامة التصميم الهندسي عبر دورنا في إصدار تراخيص البناء، وكذلك ضمان المحافظة علي تلك الجوانب أثناء مرحلة البناء والتشييد عبر دورنا الرقابي. كما أننا حريصون على جوانب هندسة السلامة ومظاهر الجماليات التي تسعى إليها مجتمعاتنا، ومن أجل ذلك فإننا نقوم أيضا بالمراقبة والتفتيش لتعزيز دورنا في حماية الجمهور.

إن إدارة الهندسة المدنية رائدة في مجـــال إستخدام التكنولوجيا لتحسين كلٍ من الأداء والتواصل مع العملاء، وقد قامت أولاً بإدخـــال خدمة الترخيص الإلكتروني (e-Permit) ثـم أتبعته بالموقع الإلكتروني (e-Site) ثم التعديل الإلكتروني (e-Modify) محولةً بذلك مهامها الرئيسة إلى مهام إلكترونية لتتو…..

m2pack.biz