إدخال الصور Images

مثال1 إدخال الصور Images

الصور images
الصور images

2 من أصل 3

تأكد من الضغط على الزر Design  (ارجع للفصول الفصول السابقة لمزيد من التوضيح) ومن وجود نقطة الإدخال Insertion Point في أول الملف.

قم بفتح قائمة Insert ثم Image ليتم فتح الشاشة.

قم باختيار مسار الصورة التى تريد إدخالها في الصفحة ثم اضغط الزر OK لتظهر لك الشاشة

في هذه الشاشة يوضح لنا البرنامج أن الصورة التى اخترناها ليست موجودة ضمن ملفات الموقع ويسألنا إن كنا نريد نقلها لتصبح ضمن ملفات الموقع، وبالطبع لابد أن تقوم بوضع جميع الصور ضمن ملفات موقعك حتى يمكنك نشره Publish بشكل صحيح ولذلك قم بالضغط على الزر Yes لتظهر لك الشاشة.

في هذه الشاشة نختار مسار الصورة في ملفات الموقع ولذلك قم بفتح المجلد Folder المسمى ch05 ثم اضغط على الزر Save لتظهر لك الشاشة.

في هذه الشاشة يتم إدخال بعض الإعدادات للصورة وسنقوم لاحقاً في هذا الفصل بمعرفة كيفية التعديل في هذه الإعدادات ولذلك اترك الشاشة كما هى ثم اضغط الزر OK وتأكد أن شكل لوحة الملفات Files Panel.

نلاحظ هنا أن البرنامج قام بإدخال الصورة ضمن ملفات الموقع كما قام بإدخالها ضمن الصفحة الخالية . (إذا لم تظهر الصورة في الصفحة فذلك يعنى أنك تقم بالضغط دالخ الصفحة لوضع نقطة الإدخال Insertion Point في المكان الذى تريد إدخال الصورة فيه).

ثالثاً عرض الملف

قم بحفظ هذا الملف عن طريق فتح قائمة File ثم Save ثم قم بالضغط على الزر F12 ليتم فتح برنامج الإنترنت إكسبلورر Internet Explorer.

ملخص المثال

تعلمنا في هذا المثال كيفية إدخال الصورة Image في صفحة الوب Web Page وسنقوم في الأمثلة القادمة بتوضيح المزيد من خيارات إدخال الصورة Image.

 

m2pack.biz