إدراج ملف Excel

إدراج ملف Excel

إدراج ملف excel
إدراج ملف excel

في أحيان كثيرة، خصوصاً حالات التقارير الطويلة التي تكتبها ببرنامج Word تزداد الحاجة للصق المنصف كله أو ورقة العمل بكاملها داخل مستند Word. هذه الطريقة توفر عليك الوقت الذي تنفقه في اختيار مقاطع صغيرة من ورقة العمل على أكثر من مرة. ثم لصقهم من Excel إلى Word كل مقطع أو جزء على حدة. وتجنبك احتمال نسيان مقطع أو لصق مقطع في غير مكانه في مستند Word.

عند إدراج كتاب أو ورقة عمل كاملة، سيتم لصق الجزء الذي يشتمل على بيانات فقط من ورقة العمل، حيث من الصعب رؤية العدد الهائل من الأعمدة وآلاف الصفوف في مستند Word.

لإدراج ملف يحتوي على مصنف Excel اتبع الآتي:

  1. افتح برنامج Word وانقل نقطة الإدراج إلى حيث تريد إدراج المصنف.
  2. نشط التبويب Insert ومن المجموعة Text انقر قائمة Object ومن القائمة المنسدلة اختر Object سيظهر مربع حوار Object، قم بتنشيط التبويب Create From File.
  3. من هذا التبويب حدد نوع لملفات All Files(*.*) وتأكد من تنشيط مربع الاختيار Link to file حتى يتم تعديل البيانات في Word بمجرد تعديلها في Excel.
  4. انقر زر Brows سيظهر المربع الحواري Brows من قائمة المجلدات والملفات وباستخدام خانة Look in “بحث في” ابحث أو حدد اسم الكتاب الذي تنوي إدراجه. انقر نقراً مزدوجاً الملف المطلوب، أو اختر الملف ثم انقر زر Insert “إدراج” ثم انقر Ok لإغلاق المربع الحواري Object.
  5. ستظهر بيانات المصنف المختار في صفحة Word.

ستبقى علامة الارتباط قائمة بين ملف المصدر ومستند Word طالما أن كل من الملفين بقى في مكانه على القرص الصلب وبنفس الاسم المختار لهما الآن.

تستطيع بالنقر المزدوج على البيانات في Word فتح برنامج Excel وتعديل البيانات التي تريدها وستلاحظ فوراً تغيير البيانات الموجودة في Word بمجرد تغيير البيانات في نافذة Excel.

 

m2pack.biz