إصلاح الكسور الناتجة عن الصدمات البسيطة

إصلاح الكسور الناتجة عن الصدمات البسيطة

هذه المناطق ذات التلفيات الصغيرة يمكن أن تكون على شكل شروخ وذلك بخلاف الثقوب والفتحات وتمتد هذه الشروخ خلال الصفائح. ويجب توسيع الشقوق من ناحية الصدفة إلى منطقة عميقة تأخذ شكل حرف V –مع التأكد من إزالة كل الصفائح التالفة من قاع الشق.

وقم بصنفرة الصفائح إلى مسافة 75م من كل الأجناب الخاصة بالشق، مع ضرورة أن يكون مقدار الراتنج المستخدم للإصلاح يقع ما بين -3 مرات قدر½2 وزن حصيرة الألياف المفرومة التي استخدمت. ثم يستخدم راتنج الطلاء في ظهر الصفائح لتغطية كل المناطق التي صنفرت سابقًا، ويوضع داخل الشقوق قطع كبيرة من الحصيرة الزجاجية بشرط أن توضع بطريقة متجانسة ومتماثلة في الشروخ. ويجب التأكد من جودة توزيع الراتنج خلال الحصيرة الزجاجية، مع خروج الهواء المحبوس وتستخدم هذه العملية بشكل متكرر لضمان أنه تم تطبيق كل طبقات الحصيرة الأربعة.

ويمكن التخلص من الهواء المحبوس المتبقي بالضغط برولة مناسبة، أو فرشاه معدة لهذا الغرض. ثم يسمح للصفائح أن تنضج خلال فترة مناسبة.

إصلاح الكسور الناتجة عن الصدمات البسيطة
إصلاح الكسور الناتجة عن الصدمات البسيطة

مخطط يوضح خطوات إصلاح الشروخ البسيطة

وتعتمد  فترة النضج على الحرارة المحيطة. وبعد حشو المناطق المشروخة بالشرائح المناسبة الأبعاد من الحصيرة الزجاجية ويوضح فوقها الراتنج، يمكن إضافة المادة الملونة بعد ذلك ومعها مادة thixo tropic حتى يبرز الراتنج قليلًا للخارج فوق مستوى الطلاء الخارجي. ثم يتم تغطية التركيبة السابقة بلوح السيلكون، ويتم تتعيمه بأداة ضغط مناسبة. وعند إتمام عملية النضج بالنسبة للراتنج يمكن إزالة فيلم السيلكون بعد ذلك، وتدعك الطبقة السطحية وتلمع بورنيش مناسب عالي البريق.

 

m2pack.biz