إضافة المرشحات إلى الطبقات الذكية

 إضافة المرشحات إلى الطبقات الذكية

إضافة المرشحات إلى الطبقات الذكية
إضافة المرشحات إلى الطبقات الذكية

يتيح لك برنامج  أن تقوم بتغيير نوع إحدى الطبقات التي تحتوي على صورة وتجعلها طبقة ذكية (Smart)، وبذلك يمكنك التعامل مع المرشحات (Filters) التي ستقوم بإضافتها إليها وكأنها تأثيرات خاصة (Effects): للتمكن من إخفائها، أو تعديلها، أو إلغائها وقتما تشاء، ولتنفيذ ذلك اتبع معي الخطوات التالية:

  1. اذهب بإشارة الماوس إلى لوحة الطبقات، ثم انقر بمفتاح الماوس الأيمن فوق إحدى الطبقات التي تحتوي على الصور؛ لتظهر لك القائمة المختصرة التالية:
  2. اختر Convert to Smart Object: ليتم تحويل الطبقة إلى طبقة ذكية.
  3. قم بتطبيق المرشحات التي تريدها.

ولاحظ.. ظهور طبقات فرعية لطبقة الصورة تحتوي على المرشحات التي قمت بإضافتها إليها كما بالشكل التالي:

ويمكنك أداء المهام التالية على الطبقات الفرعية للمرشحات:

  • إخفاء المرشحات: ويمكنك ذلك بالنقر فوق زر العين المجاور لاسم الطبقة الفرعية للمرشح، كما يمكنك إظهار تأثيره على الصورة مرة أخرى بالنقر داخل المربع الذي كان يحتوي على رمز العين  قبل عملية الإخفاء، أما إن أردت إخفاء كافة المرشحات فعليك النقر فوق رمز العين  المجاور للعبارة Smart Filters.
  • تعديل مواصفات المرشح: ويمكنك ذلك بالنقر المزدوج فوق اسم الطبقة الفرعية التي تحتوي على المرشح؛ لتظهر لك نافذة ضبط خصائصه.
  • إلغاء المرشحات: يمكنك ذلك بسحب الطبقة الفرعية للمرشح إلى رمز سلة المهملات الموجودة في أسفل لوحة الطبقات، كما يمكنك إلغاء كافة المرشحات بسحب العبارة Smart Filters إلى الرمز نفسه.

 

m2pack.biz