إطلاق مشروع نقل المعلمات في المناطق البعيدة والوعرة

إطلاق مشروع نقل المعلمات في المناطق البعيدة والوعرة

إطلاق مشروع نقل المعلمات في المناطق البعيدة والوعرة

تعتزم وزارة التعليم إطلاق مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق البعيدة والوعرة اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 1438/ 1439ه، وذلك وفقًا لتوجيهات وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.
وقال العيسى، إن توفير الخدمات المختلفة والمساندة وفق الإمكانات المتاحة لمساندة المعلم والمعلمة في أداء رسالتهم هو أحد أهم الأدوار التي تقوم بها الوزارة، مشيرًا، إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تأتي تجسيدًا لتلك الرؤية وتفعيلاً لها.
ووفقًا ل«عاجل»، حث وزير التعليم المعلمات المشمولات بالخدمة على الاطلاع على تفاصيلها عبر بوابة شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي ومنصاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة، الدكتور سامي الدبيخي، أن المشروع يستهدف 6000 معلمة تنطبق عليهن معايير وشروط استحقاق الخدمة، مؤكدًا، أن البوابة المخصصة لهذا الغرض ستستمر في استقبال طلبات الراغبات في الخدمة حتى موعد إغلاق التسجيل في تاريخ 28 / 8 / 1438ه.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق البعيدة والوعرة يضع الأولوية للمعلمات اللواتي يعملن في مناطق بعيدة عن النطاق العمراني ويصعب عليهن الإقامة فيها لعدم توافر المسكن الملائم والخدمات المناسبة، على أن تكون الأولوية للمعلمات المستوفيات لمعايير الاستحقاق، ومن بينها أن تكون المدرسة ضمن قائمة المدارس المشمولة بالخدمة، وتباعد المسافة بين منزل المعلمة والمدرسة، وعدد المعلمات بنفس المسار، ونوع الطريق المؤدية للمدرسة، والحالة الاجتماعية للمعلمة.

m2pack.biz