إعلان ذكي لـ «أيكيا» يكتسح مواقع التواصل الاجتماعي

إعلان ذكي ل «أيكيا» يكتسح مواقع التواصل الاجتماعي

إعلان ذكي ل «أيكيا» يكتسح مواقع التواصل الاجتماعي

لقد نجح إعلان ل”ايكيا” في اكتساح مواقع التواصل الاجتماعي منذ لحظة اطلاقه. الاعلان ظريف جدا وهو يسلط الضوء ليس على مفروشات إيكيا او قطع اثاثها بل على ذاك الكيس الازرق المصنوع من النايلون.
صحيح ان الكيس ليس جديدا، لكن الجديد ان دار “بالنسياغا” الفرنسية قد اطلقت حقيبة يد زرقاء من الجلد مماثلة لكيس ايكيا، إنما سعرها يبلغ أكثر من ألفي دولار أميركي.
ما ان تم اطلاق الحقيبة الجلدية في باريس، حتى سارعت وكالة الاعلانات الخاصة بأيكيا الى اطلاق حملة إعلانية على الطرق فيها الكثير من الذكاء والسخرية في آن واحد. وهي تصوّر كيس أيكيا الازرق وتذيله بسلسلة من المعلومات لكي يتمكن المستهلك من التمييز بين كيس أيكيا الاصلي وحقيبة بالنسياغا!
تعليقا على الموضوع، يقول المدير الابداعي لدى شركة “أكنيه” جوهان هولمغرين إن “فكرة الاعلان برزت خلال لحظات وجيزة. أردت ان أتحرك سريعا لذلك لم انتظر الاجراءات الروتينية بل اتصلت فورا بمورتن كاير لدى أيكيا. عرضت عليه الفكرة فأعجبته جدا”.
وأضاف: “بعد يوم واحد من اطلاق دار بالنسياغا حقيبتها، توجهنا الى أحد المصورين المتخصصين بشؤون الموضة أنديرز كيلبرغ. طلبنا منه تصوير كيس أيكيا في الاستوديو الخاص به، باستخدام الاضاءة المناسبة تماما كما يتم تصوير الاكسسوارات الفاخرة لدى بالنسياغا او سواها من الدور. في اليوم نفسه أرسلنا الاعلان الى كل الاسواق”.
الاعلان يحمل عنوان: “الاصلي” تليه صورة الحقيبة ومذيلة بالآتي:
كيف يمكن التعرف الى حقيبة “فراكتا” من أيكيا:
1- هز الكيس: الاصلي يصدر صوت حفيف.
2- متعدد الاستخدامات: يمكن ان يحمل عصا الهوكيه، الحجارة وحتى المياه.
3- ارمه في الوحل، الكيس الاصلي يمكن غسله ببساطة بالمياه في الحديقة.
4- اثنه: فإذا صار بحجم محفظة اليد، هنيئا لكم.
5- انظروا في داخل الكيس: إذا رأيتم علامة ايكيا، فإنه الاصلي.
6- سعر الكيس: 0.99 دولار.

m2pack.biz