إلهام بكر توقع مجموعة “جنية سعد” في معرض بيروت للكتاب

إلهام بكر توقع مجموعة “جنية سعد” في معرض بيروت للكتاب

إلهام بكر توقع مجموعة 'جنية سعد' في معرض بيروت للكتاب

شارك الشاعرة والقاصة السعودية إلهام بكر في معرض بيروت الدولي للكتاب ال 60 ضمن جناح “دار الرمك”، وقد قامت بتوقيع مجموعتها القصصية التي حملت اسم “جنية سعد”، إحدى القصص التي ضمّها الكتاب، وعددها 12 قصة قصيرة، وسط حضور كثيف من اللبنانين، وحضور قليل من الإخوة العرب.
وقالت إلهام بكر ل “سيدتي نت” عن مشاركتها: ” لا أنني سعيدة جداً بمشاركتي في معرض الكتاب، وهي ليس المرة الأولى التي أشارك فيها ضمن جناح “دار الرمك” الناشرة لمجموعة مؤلفاتي الشعرية والقصصية، لكن هذه السنة لم يعجبني المعرض، فلا يوجد قوة شرائية، أو لا يوجد جمهور، كما كان في السنوات السابقة، ويبدوا لي أن السبب يرجع لتزامن معرض بيروت مع معرض الكتاب في قطر، ومعرض الكتاب في جدة. لكن ما أسعدني، رغم قلّة الحضور من الأخوة العرب، أن اللبنانين أثبتوا أنهم أكثر من يهتم بالقراءة، خاصة في ما يتعلق بمؤلفات غير اللبنانين، وهذا لمسته في شرائهم كتابي الجديد ومجموعة من كتبي السابقة أيضاً”.
وتضيف قائلة: ” أجمل ما في العرض الندوات، وقد حضرت بعضها، وانتشار أدب الطفل وقصص الأطفال بشكل قوي من خلال دور النشر. وسبق أن شاركت في أمسيات شعرية. لكن هذا العام اكتفيت بتوقيع مجموعتي القصيية، التي صدرت بداية العام وشاركت فيها بمعرضي جدة والرياض للكتاب، وغداً (الاثنين) ستقيم “دار الرمك” أمسية شعرية يشارك فيها الشاعرة والكاتبة زينب غاصب والشاعر عبد العزيز قزان من السعودية، والشاعرة أسماء الشرقي من تونس، والشاعرة عناية زغيب من لبنان، والشاعر هيثم زيان من الجزائر، وتدير الأمسية الإعلامية هناء الحاج”.

m2pack.biz