إنتاج لحوم العجول والتطوير المستمر

 

 

2
2

2من اصل2

تحسين السلالات:

مع أرفع معاهد البحث العلمي وشركات استيراد الحيوانات العالمية، فإن هولندا معروفة جدياً في مجال إنتاج الألبان وتصدير الماشية على مستوى العالم، ومن خلال عمليات الاستيلاد الانتقائية يمكن للعلماء الهولنديين تطويع وتحسين السلالات الناجحة ذات العوائد المرتفعة في أية بيئة.

وهناك بضعة سلالات من الماشية التي تنشأ في هولندا مثل هولشتاين فريزيان، وماس، وراين وايصل، وخرونينغن ذات الرأس البيضاء، والهولندية الحمراء والبيضاء.

وقد أدى ارتفاع الطلب على منتجات الألبان إلى الحد من التنوع والتخصص في السلالات ذات الإنتاجية العالية من الألبان مثل هولشتاين فريزيان. وفي الوقت الحاضر، تشكل هولشتاين فريزيان 90 في المائة من العدد الإجمالي للأبقار (1.5 مليون) في هولندا. ويأتي إنتاج الحليب في هولندا ضمن أعلى المعدلات في العالم. إذ تنتج أبقارها ما بين 8.500 و9.00 كيلو جرام من الحليب بنسبة عالية من الدهون والبروتين قدرها 4.52% و3.55% على التوالي. وقد تحسنت سلالة ماشية فريزيان لتكون ضمن أعلى سلالات الأبقار المنتجة للألبان على مستوى العالم. وبسبب سمعتها الإيجابية في جميع أنحاء العالم، وخصائصها القيمة الخارجية والداخلية بما في ذلك طول عمرها، فقد تم استخدام أبقار هولشتاين فريزيان كأساس لمزيد من الاختبارات خلال السنوات الماضية وحتى الآن. وهناك أشكال مختلة من الاستيلاد، والتي تم اختيارها لمتطلبات بيئية محددة، يتم استخدامها على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ونيوزيلندا والعديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم.

ولدى هولندا معاهد بحوث علمية ومؤسسات استيلاد رائدة مثل CRV وVeepro. وتدعم هذه المعاهد والمؤسسات تحسين السلالات ولها فروع في جميع أنحاء العالم.

m2pack.biz