إنشاء مركب جديد

إنشاء مركب جديد

إنشاء مركب جديد
إنشاء مركب جديد

لإنشاء مركب جديد أنقر فوق زر  إنشاء مركب جديد الموجود في أسفل نافذة المشروع أو اختار New Composition من قائمة Composition أو أضغط مفتاح Ctrl + N في لوحة المفاتيح ليظهر بذلك المربع الحواري الخاص بإنشاء مركب جديد كما يوضحه الشكل التالي، في هذا المربع الحواري قم بكتابة اسم المركب في حقل Name واختار NTSC DI من قائمة Preset، وتناسب هذه الصيغة الملفات التي يتم عرضها على شاشة التليفزيون، وفي حقل Duration قم بتحديد زمن عرض العمل وأضغط زر OK.

المربع الحواري الخاص بإنشاء مركب جديد

وبإنشاء المركب الجديد يقوم أفتر إفيكت بعرض مركب فارغ بنفس الاسم الذي قمت بتحديده في المربع الحواري الخاص بإنشاء مركب جديد في نافذة المركبات Composition Panel وفي الشريط الزمني، ولإضافة صورة الخلفية لهذا المركب قم بسحب الصورة التي قمت باستيرادها من نافذة المشروع Project Panel إلى الشريط الزمني كما يوضح الشكل التالي لإضافة هذه الصورة إلى المركب الجديد الذي قمت بإنشائه.

إضافة الصورة من نافذة المشروع إلى المركب

ولضبط حجم صورة الخلفية لكي تناسب تماماً حجم المركب، قم باختبار الطبقة التي تحتوي على صورة الخلفية في الشريط الزمني واختار Transform من قائمة Layer ومنها اختار Fit To Comp.

بنفس الطريقة قم باستيراد اللوجو الذي سيتم وضعه أمام صورة الخلفية والموضح في الشكل التالي وقم بسحب الصورة التي تحتوي على اللوجو من نافذة المشروع إلى الشريط الزمني ليتم إضافتها إلى المركب.

استيراد اللوجو وإضافته إلى المركب

وللكتابة على الصورة التي تحتوي على اللوجو أنقر نقراً مزودجاً فوق هذه الصورة في نافذة المشروع Project Panel ليتم فتحها في نافذة شريط زمني خاصة بها، ثم اختار أداة الكتابة الأفقية من شريط الأدوات كما يوضح الشكل التالي وقم بكتابة أية عبارة على الصورة، ولتكن Travel Europe كما يوضح الشكل.

الكتابة على صورة اللوجو

بعد الكتابة على صورة اللوجو قم بتنسيق العبارة من نافذة تنسيق الأحرف Character Panel باختبار نوع الخط من حقل Typeface واختيار حجم الخط من حقل Size ولون النص من حقل Color وقم بتنسيق اتجاه النص من نافذة تنسيق الفقرة Paragraph Panel كما يوضح الشكل التالي.

تنسيق الخط وتنسيق الفقرة

ثم اختار أداة التحديد  Selection Tool من شريط الأدوات وقم بسحب الفقرة النصية لضبطها في المكان الذي تريده فوق الصورة.

 

m2pack.biz