إنطلاق بطولة فزاع للصيد بالصقور

إنطلاق بطولة فزاع للصيد بالصقور

إنطلاق بطولة فزاع للصيد بالصقور

في إطار اهتمامه بإحياء كل ما هو تراثي، وإبراز وتعزيز تراث الإمارات، أطلق الشيخ حمدان بن راشد بعد ظهر أمس الأول بطولة فزاع للصيد بالصقور “التلواح”، والتي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة الروية بدبي، بمشاركة 350 متسابقا في الفئتين “قرموشة فرخ” و”قرموشة جرناس”، وذلك للشيوخ والعامة.
وقد تم إستخدام أجهزة استشعار بالغة الدقة، إلى جانب توظيف مصدات الرياح لكيلا تؤثر على آداء الطير وسرعته، وبفضل استخدام حزمة من التقنيات المبتكرة، أصبح من الممكن إتمام عملية التحضير اليومية بشكل أسرع.
وشهد اليوم الثاني من البطولة (القراميش) منافسات قوية بين الطيور المشاركة، والتي تعتبر من اقوى الطيور في الدولة، حيث انعكست التطورات التقنية على عملية التحضير اليومية لكل فئة من السباق.
وحول تنوع الفئات المشاركة، واستقطاب وجوه جديدة للبطولة، قالت سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “نحن فخورون بما حققته بطولة فزاع للصيد بالصقور، سواء من منظور المستوى العالي في مهارة المتنافسين، والتي تنعكس على سرعة الطيور المدربة بعناية فائقة وحرفية عالية، أو بالمشاركين الجدد، حيث جاء بعضهم من دول العالم المختلفة”.
وأضافت “بعد قرابة عقد ونصف العقد من تنظيم هذه البطولات التراثية، بدعم من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نسعى جاهدين لتحقيق أهداف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتطوير البطولات من كافة الجوانب الفنية والتقنية لنزيد عدد المشاركين، ونسهم بدورنا في الحفاظ على تراثنا بما يليق بدولة الإمارات العربية المتحدة، مع السعي لإستقطاب المشاركين الجدد من دول عديدة لإثراء الحدث الذي انطلق من دبي، لكون بطولات فزاع للصيد بالصقور فريدة من نوعها”.

m2pack.biz