ابتكار تقنية بنظام التحكم عن بُعد لتوحيد حركة أعلام الدولة

ابتكار تقنية بنظام التحكم عن بُعد لتوحيد حركة أعلام الدولة

ابتكار تقنية بنظام التحكم عن بُعد لتوحيد حركة أعلام الدولة

سارية عَلَم ذكية تعمل بنظام التحكم عن بُعد، من خلال تطبيق ذكي يتم تخزينه في الهواتف الذكية، للشخص المعني بالتحكم بحركة السارية في أي مؤسسة حكومية أو خاصة، من شأنه توحيد حركة التحكم في أعلام الدولة في المناسبات الوطنية والرسمية، من خلال شخص واحد.
كان هذا هو الابتكار الجديد الذي قامت به ثلاث طالبات في السنة الأولى في كلية دبي التقنية، تخصص الميكاترونيكس، وقد أشرن الطالبات شيخة خالد، مريم عيسى، وأميرة المهدي، أن الجهاز المُبتكر يقوم بالتحكم في حركة أعلام الدولة من خلال شخص واحد، لرفع أو تنكيس العلم، كما تظهر خلف كل سارية شاشة إلكترونية تشرح كل مناسبة في حينها، ليتسنى للجمهور معرفة أسباب رفع أو تنكيس الأعلام.
وقالت الطالبة مريم عيسى، إن مشروع التطبيق الذكي لرفع أو تنكيس العَلم يسهل على الجميع القيام بهذه المهمة عن بُعد في الحالات الطارئة، والإستجابة السريعة لقرار الدولة في حال إعلان الحداد، ومن ثم الإنتهاء من فترة الحداد، أو في حال تطلب الأمر الإحتفال برفع العَلم في المناسبات الوطنية المختلفة.
ومن جهته، قال مدير كليات التقنية العليا في دبي، الدكتور هاشم الزعابي، إن الكلية تعمل على دعم مشروعات ومبادرات الطلاب بكل طاقتها، بهدف تعزيز روح الابتكار والإبداع لديهم.

m2pack.biz