ابتكار سعودي يوفر 90% من وقت البحث والإنقاذ

ابتكار سعودي يوفر 90% من وقت البحث والإنقاذ

ابتكار سعودي يوفر 90% من وقت البحث والإنقاذ

تدعم الجامعات السعودية مواهب طلابها وتشجعهم على الابتكار، ومؤخراً تأهل الطالب نادر سعد الشمري من كلية الهندسة في جامعة حائل إلى الأدوار النهائية لجائزة مسابقة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي، وهي من أبرز المسابقات التي تهتم بالمواهب الشبابية وابتكاراتهم في دول الشرق الأوسط.
ويعد ابتكار الشمري أحد الأجهزة المهمة التي يمكن الاعتماد عليها في المستقبل لإنقاذ التائهين وتوسيع خيارات البحث عنهم، حيث يحدد الجهاز موقع المصابين أو المحتجزين أو التائهين، ووصول آليات الانقاذ بأسهل وأقرب الطرق الممكنة، إذ يوفر 90% من متوسط الوقت المستهلك حالياً للإنقاذ، كما يتيح الجهاز إمكانية تزويد المصاب بوسائل وإرشادات السلامة قبل وصول المنقذ، إضافة إلى ميزة قابلية الابتكار لتنفيذ وسائل السلامة تقنياً دون استخدام بشري، وذلك وفقاً لصحيفة “مكة”.
من جانبه، أكد الشمري إن ابتكاره لقي الدعم المادي والمعنوي والتجاوب من الجامعة، وهو ما سمح له بالالتحاق بهذه المسابقة الدولية، مشيداً باتجاه الجامعة لدعم طلابها في الابتكارات والمشاركات العلمية في المحافل الدولية.
يشار إلى أن المشاركين في نسخة مسابقة جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي لهذا العام قدموا من 72 دولة من مختلف أنحاء العالم.

m2pack.biz