ابتكار طبي جديد يكشف مشاعر (الحب الحقيقي)

ابتكار طبي جديد يكشف مشاعر (الحب الحقيقي)

ابتكار طبي جديد يكشف مشاعر (الحب الحقيقي)

تمكن فريق من أطباء الأعصاب من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين من اكتشاف جزء في الدماغ يسمى “النواة المذنبة”، وهو الأكثر نشاطًا في قصص الحب، ولديه القدرة على كشف مشاعر الشخص خلال يوم واحد.
وأشار الأطباء إلى أن هذا الاكتشاف الجديد سيفصح لمن يعاني من الإرهاق العاطفي أو التردد قبل الزوج، ما إذا كان الشخص يحبك فعلاً أم لا، من خلال أسرار توضح كيفية تأثير العواطف المختلفة على الدماغ.
وتم إجراء المسح على الكثير من الأشخاص الذين يمرون بمراحل مختلفة من الرومانسية، ويعتقدون أن لديهم الأدلة الأولى على ما يسمى “الحب الحقيقي”.
فقد أجرى الباحثون المسح على نحو 100 رجل وامرأة، بعضهم لديه علاقات عاطفية قوية، والبعض الآخر أنهى علاقاته أخيرًا، والمجموعة الثالثة ليست في حالة حب.
تعرض أولئك الأشخاص للفحص لتضيء مناطق مختلفة من الدماغ تحت الماسح الضوئي وتركز على الهرمونات الرئيسية مثل الدوبامين، والأوكسيتوسين، وفاسوبريسين، حيث التدفق إلى أجزاء مختلفة من الدماغ بمعدلاتٍ مختلفةٍ.
وتشير النتائج الأولية التي نشرت في مجلة حدود عالم الأعصاب للإنسان، إلى أن 12 مكانًا داخل المخ يتأثر عبر طرق مختلفة بمشاعر الحب، إذ أن مزيجًا من المواد الكيميائية التي تحمل الرسائل من منطقة إلى أخرى، تسمح للعلماء في المستقبل باستخدام التصوير المغناطيسي لمعرفة ما يشعر به الشخص حقًا.

m2pack.biz