اتهام أحد تطبيقات الطقس، بتسريب معلومات المستهلكين

اتهام أحد تطبيقات الطقس، بتسريب معلومات المستهلكين

اتهام أحد تطبيقات الطقس، بتسريب معلومات المستهلكين

حذر أحد الخبراء الأمنيين، من تطبيق الطقس الشهير AccuWeather؛ لأنه يسرب بيانات المستخدمين على «آيفون» إلى جهات خارجية؛ خاصة فيما يتعلق بالموقع الجغرافي.
ووفقًا لموقع tech-wd التقني؛ فإن الخبير ويل سترافاك، حذر من التطبيق الذي يطلب صلاحية الوصول للموقع الجغرافي، لكن ليس من أجل تقديم معلومات حالة الطقس للمدينة التي يتواجد فيها، إنما لإرسالها إلى شركة RevealMobile.
وتتضمن المعلومات التي يرسلها التطبيق للشركة الخارجية: الموقع الجغرافي الدقيق من ناحية إحداثيات خطي الطول والعرض، وأيضًا السرعة التي يتحرك بها المستخدم، والارتفاع الذي يتواجد فيه، واسم الشبكة اللاسلكية، وعنوان MAC الراوتر المتصل به، وحالة البلوتوث في الهاتف إن كان يعمل أم مغلقًا.
وبحسب المصادر؛ فإن إيقاف خاصية تحديد المواقع الجغرافية، لن تقيد تجسس التطبيق على المستخدمين؛ لأنه سيبقى يرسل بيانات أخرى غير الموقع الجغرافي، كما هو موضح أعلاه.
وتعمل شركة RevealMobile في مجال استهداف المستخدمين بالإعلانات بناء على مواقعهم الجغرافية، أي أن الشركة تتجسس على حركة المستخدمين أثناء اليوم لمعرفة الأماكن التي ينتقلون إليها دوريا، بالتالي عرض إعلانات تتعلق بها.

m2pack.biz