احسن وأفضل الحمام للأكل

احسن وأفضل الحمام للأكل

احسن وأفضل أنواع الحمام للأكل

يحتل الحمام مكانة مميزة وخاصة في المطابخ العالمية وذلك لكثرة تواجده في الأسواق المحلية والعالمية وسهولة تربيته وإنتاجه مع تزايد الطلب عليه، بالإضافة إلى طعم لحمه اللذيذ والطري إذا ما اختير للطبخ ضمن مواصفات خاصة لكل نوع منها، فمنها ما يفضل أكله وهو صغير الحجم كزغاليل ومنها ما يفضل أكله بعد أن يكبر حجمه ويسمن.
الحمام المحلي
الحمام البري: وهو حصيلة التزاوج والاختلاط بين سلالات مختلفة من الحمام ويتوفر بعدة ألوان وأحجام، إلا أن أفضلها للأكل هي التي يتراوح وزنها ما بين 500 غم و600 غم، ويمكن لمربي الحمام البري أن يحصل على ما بين 6 و8 أزواج في السنة الواحدة.
الحمام البلدي: يتميز بحجمه ووزنه الكبير الذي يصل إلى 5 كغم بالنسبة للزغاليل منها، إلا أن وزنها الكبير لا يعني أن لحمها قاس، ويمكن لمربي الحمام البري الحصول على 6 أزواج من الزغاليل في كل سنة، كما يمكنه رفع العدد إلى 8 أزواج في حال اعتنى بها جيدا.
الحمام الرومي: تعتبر واحدة من أكبر أنواع الحمام حجما، حيث يبلغ حجم الزغاليل المناسبة للأكل 750 غم، إلا أن إنتاجها ليس قويا جدا وذلك بسبب قلة عدد الزغاليل التي تنجبها في كل سنة والتي تقتصر على أربعة زغاليل فقط.
الحمام الأوروبي
الكارنيون الأحمر: يعود أصل هذا النوع من الحمام إلى فرنسا، ويعرف بحجم الصدر العريض بالنسبة للسيقان الصغيرة نوعا ما، وأفضلها للأكل هي التي يصل وزنها إلى 800 غم بالنسة للذكور و700 غم للإناث و300 غم للزغاليل.
كاشو: يتوفر في الأسواق بعدة أنواع وجميعها لذيذة الطعم، ويفضل اختيارها بوزن 400 أو 500 غم.
الرنت: يلقب بالرومي وذلك بسبب حجمه الكبير كما أن زغاليله كبيرة الحجم أيضا، إلا أن إنتاجه ضعيف إلى حد ما، وذلك لكونه يقدم 4 أزواج من الزغاليل فقط كل سنة.
الحمام الأمريكي
الكارنو الأبيض: ظهر هذا النوع من الحمام كنتيجة لتزاوج الكارنون الأحمر مع أصناف أخرى، وذلك بهدف الحصول على لحم حمام طري ومناسب للأكل، ويفضل اختيار الزغاليل التي يصل وزنها إلى 400 غم.
الهومر: يمتاز بحجمه الصغير بالمقارنة مع الكارنو الأبيض إلا أنه يغزو الأسواق الأمريكية بنسب أعلى، وذلك بسبب إنتاجه الوفير والذي يصل إلى 8 أزواج في السنة، أما أفضلها للأكل فهي التي يصل وزنها إلى 400 غم.
الكينك الفضي، من أكثر أنواع الحمام طلبا للأكل في أمريكا وأفضلها للأكل تلك التي يبلغ وزن زغاليلها 950 غم، كما تتميز بكثرة إنتاجها والذي يتراوح ما بين 7 إلى 8 أزواج في السنة.

m2pack.biz