اختبار بسيط ينبئك بجنس دماغك؟

اختبار بسيط ينبئك بجنس دماغك؟

اختبار بسيط ينبئك بجنس دماغك؟

أثبتت بحوث علميَّة الحديثة وجود إختلافات كبيرة في حجم دماغ الرجل ودماغ المرأة من الناحية التشريحيَّة، لكن طريقة التفكير والأسلوب والسلوك والتعامل مع الآخرين لا تعود فقط إلى جنس الإنسان، لكَّنها تعود إلى عوامل أخرى مرتبطة بطريقة التربية والعوامل الوراثيَّة والاجتماعيَّة الأخرى.
ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانيَّة اختباراً بسيطاً، يبين لك إذا كنت تملك دماغ رجل أو امرأة، من النواحي الوظيفيَّة وأسلوب التفكير وليس من النواحي التشريحيَّة.
وشرح الدكتور ميشيل موسلي في مقالته التي نشرها في الصحيفة، طريقة هذا الاختبار البسيط وهي كالتالي:
في البداية عليك الجلوس باسترخاء لبضع لحظات، واشبك يديك مع بعضهما وانظر إلى إصبعي الإبهام أيهما فوق الآخر؟ فإذا كنت رجلاً فالاحتمال الأكبر أن يكون الإبهام الأيسر، أما إذا كنت امرأة فالمرجح أن يكون الإبهام الأيمن في الأعلى.
ثم بعد ذلك أبعد يديك عن بعضهما وتأمل في أصابع اليدين وبخاصة السبابة (الموجود إلى جانب الإبهام) والبنصر (الموجود إلى الإصبع الأصغر) وقارن بين طول كل منهما، فعند الرجال الغالب أن يكون البنصر أطول من السبابة، في حين أن الإصبعين عادة ما يكونان بنفس الطول عند النساء.
وأوضح موسلي بحسب الصحيفة، أنَّ اليدين يمكن أن تعطيا في العادة أدلة على ما يسمى (الجنس الدماغي)، وهو الطريقة التي يتفاعل فيها الدماغ مع جنس الإنسان.
وأضاف موسلي، أنَّه بالطبع لدى كل منا عادات واهتمامات مختلفة، إلا أنَّ بعض هذه العادات توصف على أنَّها ذكوريَّة وتشيع أكثر بين النساء، في حين أنَّ عادات أخرى توصف بالأنثويَّة غالباً ما تشيع بشكل أكبر بين النساء.
ووفقاً للمتعارف عليه بين الناس، فإنَّ الرجال يميلون إلى بعض الاهتمامات مثل السيارات والرياضات العنيفة والأسلحة وغيرها، في حين أنَّ النساء أكثر ميلاً للنشاطات العاطفيَّة، ولديهنَّ قدرة أكبر على فهم مشاعر الآخرين واحتياجاتهم.
وإذا كنت رجلاً، قد تفاجأ بأنَّ لدى الإنسان أكثر من 400 نوع مختلف من المشاعر العاطفيَّة، في حين أنَّ النساء ربما يعلمن هذه الحقيقة بشكل مسبق أو على الأقل يشعرن بها.

m2pack.biz