اختتام أضخم مناورات مصرية – فرنسية

اختتام أضخم مناورات مصرية – فرنسية

اختتام أضخم مناورات مصرية - فرنسية

اختتمت القوات البحرية المصرية أمس، تدريبات مشتركة مع نظيرتها الفرنسية في البحر الأحمر استمرت أياماً ونفذت مهمات عسكرية للمرة الأولى.
وأشاد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد فريد حجازي ب «عمق العلاقات المصرية- الفرنسية وانعكاس ذلك على التعاون العسكري بين البلدين في المجالات كافة». وقال حجازي خلال حضوره التدريبات الختامية إن من أثر العلاقات العميقة بين البلدين حصول القوات البحرية المصرية من فرنسا على العديد من الوحدات البحرية التي تقوم بتنفيذ الأنشطة القتالية لمكافحة الإرهاب من خلال العملية الشاملة «سيناء 2018»، مشيداً ب «الأداء المتميز والاحترافية في التنفيذ لتدريبات نوعية تنفذ للمرة الأولى». وقال الناطق باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي في بيان أمس، إن «كليوباترا 2018»، تعد من أكبر التدريبات البحرية المشتركة في نطاق البحر الأحمر، في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة.
وشارك في التدريبات عدد من الوحدات البحرية المصرية ممثلة في حاملة المروحيات طراز «ميسترال»، ووسائط الإبرار والفرقاطات ولنشات الصواريخ والوحدات الخاصة البحرية، وعناصر من القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي والمنطقة الجنوبية العسكرية، الى جانب وحدات من البحرية الفرنسية من حاملات المروحيات والفرقاطات والقوات الخاصة البحرية الفرنسية.
ونفذت التدريبات المشتركة نشاطات قتالية منها: «رمايات المدفعية السطحية بالذخيرة الحية، ومكافحة الغواصات والدفاع ضد التهديدات غير النمطية، وتبادل وسائط الإبرار وتبادل الهليكوبتر من أسطح الحاملات ليلاً ونهاراً، وتنفيذ تشكيلات إبحار نهاري وليلي وتمارين مواصلات وحق الزيارة والتفتيش، إضافة إلى معركة تصادمية بين التشكيلات البحرية من خلال فتح مراكز قيادة وسيطرة مشتركة.
وتضمنت المرحلة النهائية للتدريبات تنفيذ عملية إبرار بحري متكامل للمرة الأولى على إحدى جزر البحر الأحمر.

m2pack.biz