اختتام فعاليات مهرجان تراث الإمارات الثاني

اختتام فعاليات مهرجان تراث الإمارات الثاني

اختتام فعاليات مهرجان تراث الإمارات الثاني

اختتم أمس الحفل الذي نظمته وزارة الثقافة، لفعاليات مهرجان تراث الإمارات الثاني، الذي أقيم تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة. وأقيم المهرجان بالمركز الثقافي في إمارة رأس الخيمة، في الفترة من 17 إلى 20 أبريل الجاري، احتفالاً باليوم العالمي للتراث، متوجة حفل الختام بتكريم الفائزين في مسابقات السباحة والغوص والتجديف والصيد، إضافة إلى تكريم ما يزيد على 45 من الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات والشركات الخاصة.
قال الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بلال البدور، إن «التراث مدرسة للأجيال الجديدة»، مضيفاً أن «الاحتفاء بيوم التراث العالمي يعد مناسبة مهمة لاستحضار ما للتراث والمخزون الثقافي لبلادنا من أهمية»، مؤكداً أن «الاحتفالات تهدف إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها».
وشهد اليوم الأخير من أيام المهرجان العديد من السباقات البحرية، منها الغوص والتجديف، بجانب المسابقات الثقافية والتراثية التي نظمت على مسرح القرية التراثية، والتي شهدت إقبالاً كثيفاً من الجمهور.
كما ضم اليوم الختامي مجموعة كبيرة من الفعاليات التراثية منها العرس التراثي والعروض الفنية التراثية لفرق جمعيات التراث بالدولة، ومعرضاً تراثياً، بجانب المحاضرات وورش العمل للأشغال اليدوية التراثية والمرسم الحر.
ويأتي مهرجان الإمارات للتراث تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة (2011-2013) في الارتقاء بالحركة الفنية والحفاظ على التراث الإماراتي غير المادي والتعريف به.

m2pack.biz