اختيار ريما الحربي مديرة لمشروع برنامج التحول الرقمي في السعودية

اختيار ريما الحربي مديرة لمشروع برنامج التحول الرقمي في السعودية

اختيار ريما الحربي مديرة لمشروع برنامج التحول الرقمي في السعودية

لم يعد غريبًا أن تتوالى السيدات السعوديات المراكز القيادية الهامة في جميع المجالات المختلفة بعد أن تمكنّ من إبراز مقدرتهنّ في المجال العملي والعلمي بقوة.
في إطار ذلك عينت شركة سيسكو السعودية (ريما الحربي) مديرةً لمشروع برنامج التحول الرقمي للبلاد بهدف المساعدة في تحويل مدن السعودية إلى مدن ذكية ورقمية بالكامل، وتأتي هذه الخطوة كإضافة لمسيرة سيسكو في استثمار المواهب الوطنية، ودعمها للموجة القادمة من إنترنت الأشياء في المستقبل.
وتعرف شركة سيسكو سيستمز كونها شركة تعتبر الأولى عالميًّا في مجال المعدات الشبكية، استفادت من طفرة الإنترنت لتصبح إحدى أضخم شركات تقنية المعلوماتية من ناحية المعاملات والقيمة السوقية، قامت بعدة عمليات استحواذ في مجال الاتصالات. عليه يعد تعيين (ريما الحربي) وتوليها ذلك المنصب إنجازًا جديدًا في مسيرتها العملية كونها أول امرأة سعودية تحصل على جائزة “المسوق المتميز” عندما كانت تشغل منصب مديرة علاقات الشركاء في سيسكو من قبل، بالإضافة إلى حصولها على جائزة “الناشئ المنجز”.
من جانبها أعربت (ريما الحربي) عن سعادتها بتوليها المنصب قائلةً:” إنه لمن دواعي سروري أن يتم اختياري لتولي هذا المنصب المهم في سيسكو، وبالرغم من التحديات المرتبطة به، فإنها تعد فرصةً جيدةً لأتمكن من إبراز إمكانيات المرأة السعودية وقدراتها في هذا المجال. إنّ للتحفيز والدعم الذي أتلقاه في سيسكو منذ التحاقي بها الدور الكبير في صقل مهاراتي وخبراتي، وأتمنى أن أتمكن من مشاركة هذه التجربة مع نساء أخريات من داخل وخارج الشركة، وكل من يرغب بالالتحاق بهذا المجال. كما أدعوهنّ لاغتنام الفرص المتاحة فيه ومواجهة التحديات لتصبح المرأة السعودية رائدة التقدم التقني ومحورًا مهمًا في تحقيق هذا التقدم للمملكة.”
كما صرح المهندس (محمد العبادي) المدير العام لسيسكو السعودية على هذا التعيين قائلًا: “إنّ أحد أهدافنا الأساسية في سيسكو السعودية هو توفير الدعم والتشجيع للمرأة السعودية وتمكينها لتصبح رائدةً في مجال التقنية، وتعيين ريما الحربي يعد مثالًا رائعًا على ذلك. نحن فخورون بتوليها لهذا المنصب الذي نالته عن جدارة لما تتميز به من تفانٍ في العمل ورغبة في تنمية قدراتها وإلهام زملائها، ونحن نتطلع لما ستحققه من إنجازات قادمة.”
الجدير بالذكر أنّ سيسكو تسعى لإبراز دور المرأة السعودية بكل قوة من خلال زيادة أعداد الموظفات السعوديات في الشركة، إضافةً إلى زيادة عدد الزمالات التي تقدمها، والدورات التدريبية، والشهادات التي تمنحها لموظفاتها للاستثمار في المواهب السعودية بتوفير أفضل فرص العمل الممكنة للنمو في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث خصصت برنامجًا. كما تهدف إلى تمكين المرأة من تولي مناصب قيادية وتعريفها بهذا المجال وتحدياته والأبواب المفتوحة لها فيه، من خلال المؤتمرات والفعاليات التي تقيمها؛ مثل: مؤتمر نساء مؤثرات، وفعالية قوة التقنية للفتيات.

m2pack.biz