ارتفاع نسبة ابتكارات متدربي الكليات والمعاهد التقنية 25%

ارتفاع نسبة ابتكارات متدربي الكليات والمعاهد التقنية 25%

ارتفاع نسبة ابتكارات متدربي الكليات والمعاهد التقنية 25%

في إطار حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تعزيز جانب الموهبة والابتكار في البيئة التدريبية والاقتصاد القائم على المعرفة وبزيادة سنوية بنحو 25% على مدى العشرة أعوام الماضية، ارتفع عدد الابتكارات لمتدربي الكليات والمعاهد التقنية المقدمة في مسابقات الابتكارات التي تقيمها المؤسسة من 40 إلى 250 ابتكاراً.
من جانبه، أكد المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المؤسسة تعمل حالياً على مشروع تطوير الموهبة والابتكار بالكليات والمعاهد بتوفير المعامل والورش المجهزة لمساعدة المتدربين الموهوبين على تنفيذ ابتكاراتهم بمساعدة المدربين المتخصصين الذين يؤدون دورهم في تقديم الاستشارات الفنية ودعم المتدربين.
وأضاف: إن أبرز ابتكارات المتدربين خلال الفترة الماضية تركزت في مجالات الإلكترونيات والكهرباء والميكانيكا، كما أن المؤسسة تعمل على تنظيم المسابقات والجوائز المحلية للمبتكرين في مختلف المجالات التقنية والمهنية بشكل دوري وتحرص على مشاركتهم في المحافل والمعارض والمسابقات الدولية للابتكارات، وتهيئ الفرص للمتدربين المبتكرين لتسويق ابتكاراتهم وتبنيها من قبل الجهات الداعمة.
وأبان أن اهتمام المؤسسة بجوانب الابتكار والموهبة لا يقتصر فقط على المتدربين والمتدربات بالكليات والمعاهد التقنية، بل يشمل بقية فئة الشباب من المجتمع، حيث تقيم المؤسسة بشكل دوري المسابقة الوطنية للمهارات بهدف التوعية بأهمية المهارة التقنية وتشجيع الشباب على اكتسابها واكتشاف مهاراتهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع.
يشار إلى أن هذه المسابقة الوطنية ستعقد هذا العام في جدة لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة الواقعة بين 23 و25 جمادى الأولى المقبل، وبدأت المؤسسة في استقبال طلبات المتقدمين من خلال الموقع الإلكتروني .www.saudiskills.sa

m2pack.biz