اساليب الاهتمام بمن تحب دون ضجة ؟

اساليب الاهتمام بمن تحب دون ضجة ؟

اساليب الاهتمام بمن تحب دون ضجة ؟

الاصغاء :
هي ابسط وسيلة للاهتمام بمن نحب، ففي بعض اللحظات، كل ما يرغب به الانسان، ان يجد شخصا يرغب بالاستماع له ، الى مشاكله، وهمومه، رغباته وطموحه، واحيانا كل ما يرغب به لاستعادة طاقته افراغ المحتوى السلبي الذي بداخله، فإذا كنت تهتم لهذا الشخص، اجلس واستمع له، ومع ان الامر في بعض الاحيان يعتبر مملا، لكن طبيعة العلاقة تستدعي قبول هذا الفعل، بل والشعور بالرضا منه .
الالتزام وتحمل المسؤلية :
ويعني ان يتحمل الانسان مسؤولياته الادبية والاخلاقية والمادية تجاه من يحب، ولكن بصمت، اي ان لا يشعره بهذا الفعل، كلما قام به، فالبعض يستخدم مكبرات الصوت، كلما قدم خدمة لشخص اخر، فإذا رغبت بتقديم وردة لزوجتك، انركها على الطاولة مع عبارة رقيقة، ذلك افضل من ان تخبرها بكم اشتريتها، وممن ؟
البعد عن الجدال :
اذا كنت تهتم وتحب هذا الشخص، فقط ابتعد عن الجدال معه، واذا حدث اعتذر بأدب، وقد يستدعي الامر ان تتحمل انت الملامة، حتى وان لم تكن مخطأ، فالامر يتطلب التضحية، مقابل السلام، ومن متأكدا ان الطرف الاخر سيشعر بخطأه لاحقا، وسيشعر بكم انت تحبه بصورة افضل مما لوقمت بالقول انك تتفادى هذا الجدال لانك تحبه، الافضل ان يشعر بالامر، لا ان يسمعه .
مشاركة الاهتمامات :
فهذا يجعل الوقت يمر بصورة اجمل واسلس بينكما، ودون الشعور ان احدا يقدم خدمة للاخر، فإذا كان الشخص الذي تحب، يفضل القراءة، فيمكن ان تشاركه احد الكتب، وان كان يحب السفر، فالمشاركة في احدى السفرات .
الغفران :
من الطبيعي وفي اي علاقة ان يخطأ احد اطرافها، ومن الافضل ان يغفر الواحد للاخر، وبصمت، ودون اشعاره بإرتكاب خطأ جسيم، بالعكس اشعره ان خطأه بسيط، وانك تدرك انه لم يكن مقصودا، بل عابرا .
قدم الدعم النفسي والتعزيز :
اي ان تقوم برفع معنوياته دوما، واشعاره بكم هو جميل، وانيق، وانه يمتلك المؤهلات اللازمة للنجاح، فلا شيء ينقصه البتة في هذا الامر . فهذه الامور لها مفعول السحر على الانسان، والدعم النفسي قد يكون في كثير من الاحيان، اهم من المادي .

m2pack.biz