استعادة لون الملابس السوداء بالقهوة

استعادة لون الملابس السوداء بالقهوة

استعادة لون الملابس السوداء بالقهوة

يمكن استعادة لون الملابس السوداء عن طريق استخدام القهوة من خلال اتباع الخطوات التالية:[٣]
وضع الملابس في الغسالة مع التأكد من أن جميع قطع الملابس ذات لون أسود أو بني داكن، وبعد ذلك تشغل الغسالة باستعمال الماء البارد.
غلي مقدار من القهوة ذات اللون الأسود الداكن، فكلما كان لون القهوة أغمق وأشد سوادًا كانت النتائج المطلوبة أفضل، وسوف يُستخدم كوبان من القهوة لهذا الغرض، ولذلك يفضل استخدام آلة صنع قهوة كبيرة، وعدم استخدام الآلة الصغيرة أو التي تحضر حصة واحدة، ومن الممكن استخدام كوبين من الشاي الأسود عوضًا عن القهوة للحصول على نفس النتيجة، ومن غير المهم طريقة الحصول على كوبي القهوة ما دامت داكنة وطازجة، فليس شرطًا استخدام آلة صنع القهوة لإتمام صبغ الملابس.
إضافة كوبين من القهوة التي حُضّرت حديثًا إلى غسالة الملابس عند تشغيل دورة الشطف، ثم يُغلق غطاء الغسالة وتُترك الغسالة تنهي دورتها كالمعتاد، ومما يميّز استعمال القهوة لصبغ الملابس أنها غير سامة، ولا تصدر رائحة للملابس كالصبغات التجارية، بل ستكون رائحة الملابس أفضل بكثير أثناء الصباغة وبعدها، وبالنسبة للغسالة فلا داعٍ للقلق من بقع القهوة على حوض غسالة الملابس؛ لأنها ستزول بسهولة بعد شطفها بالماء.
تعلّق الملابس بعد ذلك لتجف، ويمكن أن يقود تجفيف الملابس في المجفف إلى جعل اللون باهتًا، ولذلك من الأفضل أن تعلق الملابس السوداء بعد الغسل كي تحافظ على لونها.

m2pack.biz