استعلام عن سجل تجاري بالاسم

استعلام عن سجل تجاري بالاسم

استعلام عن سجل تجاري بالاسم

يمكنك الاستفسار عن السجل التجاري الخاص بك من خلال تتبع هذه الخطوات:-
أولاً الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التجارة والاستثمار عبر هذا الرابط .
في الجزء العلوي من الصفحة ستجد الخدمات الإلكترونية أضغط عليها.
ستجد العديد من القوائم التي تحمل خدمات مختلفة أنقر على خدمة الاستعلام عن اسم تجاري.
ستجد خانتين هما وصف الخدمة، و الدخول إلى الخدمة.
يمكنك أن تدخل أولاً للتعرف على وصف الخدمة، وستجد بها كل ما يهمك من معلومات حول هذه الخدمة، وستعرف أنك يمكنك الاستفسار عن الأسماء التجارية، والتعرف على حالة الاسم التجاري إذا كان مستخدم بالفعل أم لا، وستوضح لك أن خدمة الاستعلام التجاري بالاسم تُظهر لك قائمة الأسماء التجارية المستعملة متضمنة في ذلك الاسم المطلوب، وبعض البيانات مثل الاسم التجاري، رقم المدينة، والسجل التجاري، وحالة ونوع السجل، وتاريخ الانتهاء.
أو يمكنك الدخول مباشراً بالنقر على الخانة الأخرى وهي الدخول إلى الخدمة، وعندها سيطلب منك كتابة الاسم التجاري الذي تريد البحث عنه، في المكان المخصص له.
ثم اختار بعد ذلك طريقة البحث سواء مطابق، أو تقريبي.
ثم أضغط على أيقونة بحث، وأنتظر النتائج.
طريقة أخرى للاستعلام عن سجل تجاري بالاسم
في حالة عدم الحصول على الخدمة إلكترونياً تستطيع الاتصال عبر مركز خدمة العملاء وذلك على رقم 920000667 ، من يوم الأحد إلى الخميس، ويمكنك أن تتمتع بهذه الخدمة، من 8صباحاً إلى 5 مساءً.
بالإضافة إلى ذلك هناك مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودي، ومنها تجديد سجل تجاري للسعوديين، أو تعديله، إصدار سجل تجاري للسعوديين، استخراج سجل تجاري، تسجيل علامة تجارية، تحديث بيانات الشركات، وغيرها من الخدمات.
لكي تستخدم هذه الخدمة أو خدمات أخرى عليك الدخول عبر نظام الدخول الأوحد، وذلك على الصفحة الرئيسية لوزارة التجارة والاستثمار حيث تقوم بكتابة رقم الهوية أو اسم المستخدم، وكلمة المرور، أو بواسطة النفاذ الوطني الموحد، وذلك من خلال هذا الرابط .

m2pack.biz