استيراد البن اليمني وبيعة محلياً مع توضيح كافة التفاصيل

من المعروف ان البن اليمني من افضل واجود الانواع التى يمكن الاعتماد عليها في اعداد القهوة، وقديماً منذ زمن ليس بالبعيد كان المنتجين والتجار اليمينين يصدورنة الى جميع بلدان العالم ويحققون ارباح ممتازة، ولكن مع الاسف بدأت عمليات التجارة الخارجية تنحدر الى ان وصلت لمعدلات ضعيفة جداً وتقتصر في الغالب على الدول الخليجية والعربية وذلك بسبب اهمال الموانئ، وبما عمليات التصدير والاستيراد لازالت متاحة وان كانت منخفضة فيمكنك استيراد البن اليمني بالجملة وبيعة في بلدك بأسعار اعلي وبالتالى تحقق الغرض الاساسي من التجارة وهو الربح دون اجراء اى تعديلات على السلع.

قبل استيراد البن اليمني:

يجب ان تقوم بعمل دراسة للسوق لتعرف عن طريقها حجم الطلب وهل هناك امكانية لخلق طلب جديد وتعرف حجم العرض ومن هم المستوردين او التجار وغيرهم من التفاصيل التى توضح لك الجدوي من الاستيراد، واذا لاحظت ان النتائج غير جيدة فقم بعمل دراسة ادق او ابحث عن مجال اخر واذا كان النتائج جيدة فيمكنك البدء في اجرئات الاستيراد.

كيفية استيراد البن اليمني:

1- يمكنك السفر بنفسك اذا كنت ترغب في شراء كميات كبيرة فهي دولة عربية ولن يكلفك السفر والاقامة لمدة قصيرة الكثير من المال، ويجب بالطبع قبل ان تسافر ان تبحث عن شركات ومصانع البن اليمني على الانترنت او بالبحث في الادلة التجارية والصناعية ليزارتهم فور وصولك، وبالطبع قبل السفر يجب ان تسنخرج البطاقة الضريبية والاستيرادية او تسئل في وزاردة التجارة او الهيئة المسؤولة في بلدك عن الاوراق والمستندات المطلوبة لكي تستورد بشكل صحيح، وبعدما تذهب وتشتري منتجاتك وتصدرها يمكنك الرجوع الى بلدك وتخليصها من الجمارك وتصبح حرة ويكون لك حرية التصرف بها.

2- يمكنك الاتفاق مع شخص او مصنع هناك بحيث تطلب منة ارسال عينات على اى شركة شحن وبعدما تستلمها وتتأكد من جودتها يمكنك طلب كميات اكبر على ان يقوم بإرسالها لك على احد الموانئ وتذهب لاستلامها.

3- يمكنك الاتفاق مع احد شركات التجارة الدولية وبدورهم سيقومون بكافة الاجرائات اللازمة بداية من شراء البن اليمني وحتي تسليمة اليك وبالطبع سيحصلون مقابل ذلك على عمولة وسيتم الاتفاق عليها فيما بينكم.

تسويق وبيع البن اليمني محلياً:

بعد استلام بضاعتك يتبقي عليك بيعها للجهات المختلفة بأسعار اعلى من اسعار شرائها لتحقق الارباح، ويمكنك البيع للجهات التالية:

– تجار الجملة وتجار التجزئة والموزعين.
– المقاهي الكبيرة الى تخدم عدد كبير من الزبائن يومياً.
– المولات والوكالات والمحلات التجارية المختلفة.
– محلات العطارة الكبيرة.

كما يمكنك الاعتماد على بعض الاساليب التسويقية التى تجذب لك عملاء جدد، ومنها:

– الاعلان في الصحف والجرائد التجارية.
– المشاركة في المعارض الداخلية المختلفة.
– تعيين مندوبين لتسويق البن اليمني للجهات المذكورة بالاعلي.

m2pack.biz