اسماء أشهر شوارع امستردام – بماذا تشتهر امستردام

اسماء أشهر شوارع امستردام – بماذا تشتهر امستردام

اسماء أشهر شوارع امستردام - بماذا تشتهر امستردام

لقد ساعدت “قنوات المدينة” والتي بنيت في القرن السابع عشر إلى نقل المدينة لموقع التراث العالمي بيوليو عام 2010.
كما وتشتهر بكونها مقر المؤسسات الهولندية الكبيرة، وأحد أهم المراكز المالية في أوروبا بأسرها، وأنها العاصمة الثقافية للبلاد.
حصلت أمستردام عام 2012 على المركز الثاني على مستوي العالم في أفضلية المعيشة، وحصلت عام 2009 على المركز الثالث على مستوى العالم في الابتكار.
تجتذب المدينة نحو 4 مليون زائر سنوياً، وأكبر نسبة منهم هي الأصول الأوروبية. وأكثر ما يجذب السياح لها في الفترة الأخيرة هو الأحداث والفعاليات.
تتركز الفنادق بوسط المدينة، وأغلب الغرف المتاحة دائماً هي غرف ال 4 وال5 نجوم.
كما وتنتشر بأمستردام المعالم التاريخية، والثقافية والعلمية مثل جامعة أمستردام، وفي يو أمستردام، مدرسة أمستردام للفنون، والقصر الملكي، ومتحف الشمع، المتحف البحري الهولندي، متحف آني فرانك، متحف فان جوخ، وبرج Kalverstraa ،.
كذلك فإن هناك الساحات الرياضية كنادي أياكس، وملعب امستردام ارينا، الملعب الأوليمبي.
وتوجد بأمستردام الشواطيء بمدينة ساند بيتش الجنوبية، وكذلك فإن هناك شاطىء بوهيمية. بالإضافة إلى حديقة هورتس بوتنيكس، وحديقة فونديل.
يُنصح باستخدام وسائل النقل العامة كالحافلات الإقليمية وبعض حافلات الضواحي بدلاً من السيارات الخاصة، أو خطوط الترام ومحطات المترو. كما ويوجد عشر محطات للقطار، كما ويوجد بأمستردام مطار سخيبول والذي يعتبر أشهر مطارات هولندا.
وتشتهر هولندا بركوب الدراجات الهوائية، وتهتم كثيراً بالأمر فقد بلغ عدد الدراجات 1.2 دراجة في عام 2013، كما أن هناك مسارات خاصة لراكبي الدراجات يبلغ طولها ال 400 كيلو متر.

m2pack.biz