اسم الثوب الإماراتي الرجالي والنسائي – ثانياً ثوب الرجال

اسم الثوب الإماراتي الرجالي والنسائي – ثانياً.. ثوب الرجال

اسم الثوب الإماراتي الرجالي والنسائي - ثانياً.. ثوب الرجال

إذا تحدثنا عن ملابس الرجال الإماراتية سنجد أن الأقمشة التي يرتدوها وألوانها تتناسب مع الطقس الحار الرطب الذي يتواجد داخل دولة الإمارات، فالأقمشة قد تكون قطنية وخفيفة، وعادة يكون أغلب الملابس ذات اللون الأبيض.
ويتكون زي الرجال الإماراتيين من السفرة، العقال، الشال، الغترة، العصابة.
أنواع الملابس الخاصة بالرجل الإماراتي
الكندورة: وتعتبر الزي الرجالي الرسمي داخل دولة الإمارات، وهي يرتديها الفقراء، والأغنياء، والكبار، والصغار، وهي لها ثلاثة جيوب، وذات تصميم مريح، وواسع، وتختلف القماشة الخاصة بها من فصل الشتاء، إلى فصل الصيف، فهي يتم صناعتها بما يتناسب ويتماشى مع درجة الحرارة، ويمكن أن نطلق عليه جلباب.
الغترة: يتم تثبيت العقال عليها، وتُفرد على رأس الرجل، وتكون ذات لون أبيض، وعلى هيئة مربع، وتُصنع من قماش خفيف، وعلى الأغلب يكون من الشربت، أو قماش الوبل.
البشت: يطلق عليها العباءة، وتعتبر من أغلى وأرقى الملابس الشعبية، وعلى الأغلب يتم حياكتها بشكل يدوي، ويرتديها الرجل الإماراتي في الأعراس، والاحتفالات المختلفة، وأيضاً خلال المناسبات الرسمية.
ويعتبر هذا النوع من الملابس الزي الرسمي للأشخاص الدبلوماسين، وهي تتميز بأن لها الكثير من الألوان المتنوعة ومنها: البني، الأبيض، الأسود، الرمادي، والأصفر الذهبي.
العقال: هي حبل طويل يتم صناعته من الوبر، أو الصوف، ويطلق عليه الخزام، ويتم لفه حول الرأس، ويُعقد بشكل جيد، حتى يتدلى وينسدل من ناحية الكتف الأيسر.
ونجد أن له أكثر من لون منهم الأبيض، والأسود، وأيضاً الشطفة، وهذا النوع من العقال خاص بالشيوخ، والأثرياء، والحكام.

m2pack.biz