اشتري لطفلك ملابس الموسم دون أن تدمري ميزانيتك

اشتري لطفلك ملابس الموسم دون أن تدمري ميزانيتك

اشتري لطفلك ملابس الموسم دون أن تدمري ميزانيتك

ارتفعت أسعار الملابس كأشياء أخرى كثيرة، ولأن ملابس الأطفال في أحيانٍ كثيرةٍ تكون أغلى من ملابس الكبار، ومقاساتهم تتغير في خلال أشهر قليلة، أصبحت ميزانية ملابس الأطفال لملابس الصيف والشتاء ميزانية ليست بالقليلة. كذلك تنوعها بين ملابس البيت وملابس الخروج والملابس الداخلية والأحذية والكماليات كإكسسوارات البنات، لذا يجب دراستها والتفكير جيدًا للتوفير فيها، وهو ما تساعدكِ عليه “سوبرماما” ببعض الأفكار البسيطة.
كيفية التوفير في ميزانية ملابس الأطفال
بالرغم من أن شراء ملابس الأطفال يحتاج إلى ميزانية كبيرة، فإنه يمكنكِ التوفير فيها عن طريق:
تنظيم وترتيب خزانة الطفل: قد لا تصدقين كم الملابس التي لدى طفلك، حتى تنظمي دولاب طفلك وتفرزي محتوياته، وقتها ستجدين قطع ملابس غير ظاهرة وأخرى لم تُمس من قبل، وسيساعدكِ ذلك على تحديد احتياجاته الفعلية.
عمل قائمة بقطع الملابس: سيساعدكِ الترتيب على تحديد القطع الأساسية التي يحتاجها كل طفل، وتحديد مقاس الطفل الحالي والمقاس الذي سيناسبه الموسم المقبل.
وضع ميزانية للملابس: في بداية العام، ضعي ميزانية ملابس العام ضمن المصروفات المتوقعة خلال العام، ومن ضمنها ملابس السنة الدراسية الجديدة والأعياد وفصول السنة، مع كتابة ورقة واضحة باحتياجات الصغير الفعلية حتى لا تقعي في فخ العروض المغرية. وقسمي كذلك الميزانية إلى ثلاث دفعات، واحدة تخص ملابس الخروج وأخرى للمنزل وثالثة للأحذية والكماليات الصغيرة. واستغلي الفرصة، وشاركي أطفالكِ الأكبر في وضع الميزانية وساعديهم على تعلم كيفية الإنفاق.
عدم الإفراط في شراء الملابس وكمالياتها: التزمي بالقائمة المحددة مسبقًا، حتى لا ينتهي الموسم بملابس وكماليات لا ضرورة لها دون أن يرتديها طفلكِ وتصغر عليه في السنة المقبلة، وبذلك تهدري أموالك على ملابس غير مستخدمة متكدسة في الخزانة.
التسوق في نهاية الموسم: فأفضل توقيت لشراء ملابس الشتاء نهاية موسم الشتاء، فهو التوقيت الأمثل لشراء الجواكت والمعاطف الثقيلة والأحذية العالية لارتفاع ثمنها بشكل كبير خلال الموسم. والأمر نفسه في الملابس الصيفية، فأفضل وقت للشراء هو نهاية موسم الصيف نفسه وقرب حلول الشتاء.
شراء المقاس الأكبر بعام: الأمهات اللاتي لديهن أكثر من طفل يمكنهن الاستفادة بهذه النصيحة في التوفير، بشراء الملابس بقياس أكبر بعام لتفيد طفلك في العام المقبل.
اختيار المنتجات ذات الجودة العالية: عند التسوق ابحثي عن الملابس ذات الجودة العالية، وأنواع الأقمشة شديدة التحمل، بصرف النظر عن أسماء العلامات التجارية.
نصائح للتوفير عند شراء الملابس
إليكِ بعد النصائح والحيل الذكية التي تساعدكِ على التوفير في بند الملابس:
عمل قائمة بأسماء منافذ المصانع التي تبيع بأسعار مخفضة عن المتاجر العادية، وكذلك المتاجر ومجموعات فيسبوك التي تقدم منتجات جيدة بسعر مناسب، وتابعي عروضها باستمرار.
الاشتراك في خدمة إشعارات الرسائل القصيرة من المتاجر، لإبلاغكِ بموعد التخفيضات.
عمل قائمة باحتياجات الطفل للموسم المقبل، والاحتفاظ بها بشكل دائم لانتهاز أي فرصة لشراء بعضها بأسعار مناسبة.
عدم التسوق مع الأطفال، لأنهم سيختارون أشياء كثيرة أغلبها غير مناسب، بالإضافة إلى الفوضى التي يحدثونها في المكان، مما يوتركِ ويجعلكِ تشترين أغراضًا غير مناسبة.
الاحتفاظ بملابس الأطفال الأكبر ذات الحالة الجيدة، ليستفيد منها الصغار، خاصًة كبديل لملابس المنزل.
إمكانية بيع ملابس أطفالك القديمة على الإنترنت، وبذلك تتخلصين من فوضى الدولاب وتوفرين بعض المال لشراء الجديد.
في مناسبات أطفالك كعيد ميلادهم أو نجاحهم، إذا سألكِ المقربون منكِ عن الهدايا التي يحتاجها أطفالكِ، لا تخجلي من إخبارهم بقطع الملابس التي يحتاجونها.
الحفاظ على الملابس عن طريق اتباع تعليمات الغسيل المناسبة، حسب المعلومات المدونة على كل قطعة ما يطيل عمرها.
ميزانية ملابس العيد
في موسم الأعياد من كل عام ترتفع أسعار ملابس الأطفال بشكل لا يصدق، والذي يصاحبه غالبًا جودة قليلة للغاية، لذلك فالتسوق مبكرًا لملابس العيد أفضل بشكل كبير.
ولأن شهر رمضان وبعده عيد الفطر يأتيان في بداية فصل الصيف، مما لا يساعدكِ على التسوق مبكرًا بعد قدوم الصيف، لذلك لا مانع من شراء بعد القطع والاحتفاظ بها من موسم الصيف السابق. بشكل خاص القطع المحايدة، مثل البنطلونات الجينز مثلًا أو التيشيرتات السادة، والقطع المميزة الأخرى التي تناسب العيد.
كذلك فإن عمل ميزانية لملابس العيد ضمن ميزانية العام، ستجعلكِ ملتزمة بميزانيتك الشهرية حتى في موسم العيد.

m2pack.biz