اصنع سجادة صلاة مبتكرة وحقق الثراء

اصنع سجادة صلاة مبتكرة وحقق الثراء…

توجد سجادة صلاة واحدة علي الاقل في كل بيت اسلامي صغير يتكون عدد افرادة من فردين او ثلاثة علي الاكثر، وفي البيوت الاسلامية المتوسطة او الكبيرة تزيد اعداد السجادات لتصل الي اربعة او خمسة سجادات في كل بيت، وما سبق يعني ان اعداد سجادات الصلاة في الدول الاسلامية كبير جداً. ولكن ان تحدثنا عن الموضوع من جانب اخر وبالتحديد الجانب الخاص برضا العملاء فسنجد ان اغلبهم غير راضيين، فلو قمت بسؤال مجموعة من اصدقائك او جيرانك عن مدي رضاهم عن سجادات الصلاة التي يستخدمونها فستجد ان عدد كبير منهم غير راضي، فستجد من بينهم من يقول بأنها غير مريحة خصوصاً عن وضعها علي البلاط مباشرةً، كذلك ستجد من يقول بأن جميع السجادات متشابهة من حيث التصميم وبالطبع ستجد من يعترض عليها لأن جودتها ضعيفة وتتلف بسرعة. من هنا بالتحديد يمكنني البدء.

فكرة مشروع مبتكر:

الذكي هو من يستغل الفرص المتاحة امامة بأفضل شكل ممكن، وفي الواقع نحن امام فرصة اكثر من ممتازة ومن الجيد ان يعمل احدنا او بعضنا علي استغلالها. فلو تمكنا من تصميم سجادة صلاة ذات جودة عالية وذات مظهر مبتكر ومغاير لأغلب السجادات المتواجدة في منازلناً بالاضافة الي تزويدها ببطانة او قطعة من الاسفنج لتعمل علي اراحة الاشخاص الذين يضعون السجادة علي البلاط ومن ثم سعرناها بسعر يريح الزبون ويضمن لنا ربحية جيدة وعملنا علي تسويقها بطريق واساليب متنوعة وفعالة فقد نتمكن من بيع كميات ضخمة منها وسنحقق الثراء بكل تأكيد.

نموذج سجادة صلاة مبتكرة:

اغلب المخترعين قاموا بالعمل لفترات طويلة علي صناعة نموذج واحد من المنتج الذي يرغبون في صناعتة، وطوال الوقت اقصد وقت عملهم علي النموذج يقومون بإضافة وازالة العديد من الاشياء حتي يتمنكوا في النهاية من الوصول الي الشكل النهائي للنموذج، وبعد الانتهاء من مرحلة تصميم النموذج والاستقرار علية يقومون بتسجيلة لديالجهة المسؤلة عن حقوق الملكية الفكرية ليضمنوا بذلك عدم تعرضهم للسرقة او الاحتيال ومن ثم يبدؤون في البحث عن ممولين ليملولوهم ويساعدوهم علي تحويل النموذج الي منتج متوفر في الاسواق. وهذا بالظبط ما يمكنك فعلة، ففي البداية يمكنك العمل علي تصميم شكل السجادة سواء بالرسم اليدوي او بالاعتماد علي احد البرامج ويفضل ان تستعين بشخص لدية خبرة في التصميم ليساعدك علي انجاز هذة المهمة التي تعتبر الاهم والاصعب. بعد الانتهاء من تصميم نموذج سجادة صلاة مميز ومبتكر يجب ان تبحث كثيراً عن افضل انوع القماش وبالطبع يجب ان تستشير الخبراء كما يجب ان تجري بعض التجارب علي الاقمشة المقترحة حتي تصل في النهاية الي افضل نوع قماش ومنة يمكنك من صناعة سجادة صلاة متينة وقادرة علي العيش لسنوات طويلة، كذلك يمكنك البحث عن قماش بطانة او اسفنج من نوع قادر علي التحمل لتتمكن بذلك من اضافة ميزة هامة الي منتجك، بعد ذلك يمكنك العمل علي تطبيق النموذج المرسوم علي القماش لتصبح لديك سجادة صلاة جديدة او دعنا نقول منتج جديد، وبكل تأكيد لا يمكنك اعتماد هذا المنتج الجديد الا بعد تجريبة ووضعة تحت اصعب الظروف بالاضافة الي استقصاء اراء بعض الافراد لتعرف منهم رأيهم في المنتج وهل من الممكن ان يشتروة اذا ما طرح في الاسواق ومن الجيد ان تدون المحلاظات وتعدل علي النموذج حتي وان كلفك الامر صناعة نموذج جديد تماماً وذلك لكي تصل الي افضل سجادة صلاة يمكن ان تصنعها.

صناعة سجادة صلاة مبتكرة:

بعد الانتهاء من عملية تصميم وصناعة نموذج سجادة صلاة والاستقرار علية يمكنك العمل علي صناعة كميات وطرحها في الاسواق، ولعل افضل طريقة لفعل ذلك هي ان تتجة الي احد مصانع الخياطة والتطريز وتطلب منهم تنفيذ الكميات المطلوبة بأعلي درجات الدقة والاتقان وبالطبع ستعطيهم مبلغ من المال في مقابل انجازهم لعمليات التصنيع والانتاج.

ملاحظة هامة: ان كان لديك الكثير من المال فلا تفكر في انشاء مصنع خياطة بحجة تصنيع منتجاتك في مصنعك، بل الاصح هو ان تعمل بالطريقة المذكورة واذا نجح المنتج وحققت بعض الارباح والنجاحات فيمكنك التفكير في انشاء مصنع خياطة ومن خلالة يمكنك صناعة منتجاتك وتوريدها الي الاسواق والتجار.

كيفية تسعير المنتج:

التسعير هو عنصر من عناصر المزيج التسويقي الاربعة، وفي الحقيقة توجد اكثر من طريقة لتسعير المنتجات، فهناك منتجات يتم تسعيرها علي اساس التكلفة وفيها يتم حساب التكلفة الاجمالية للمنتج مضاف اليها هامش الربح المرغوب، وهناك منتجات يتم تسعيرها علي اساس سعر السوق، وبما ان المنتج الذي سنقدمة الي السوق مبتكر ومتميز عن باقي المنتجات فأعتقد انة من المناسب ان نسعرة وفقاً للتكلفة وبكل تأكيد اذا كان السعر قريب او مساوي لأسعار السوق فسيكون هذا اكثر من رائع، فالناس سيقبلون علي شراء المنتج الجيد والمتميز اذا كان سعر مساوي او اعلي قليلاً من سعر باقي المنتجات المنتشرة في السوق.

تسويق وبيع المنتجات:

في البداية يمكن تحديد مجموعة من تجار ومحلات السلع الاسلامية حيث ان سجادات الصلاة تمثل جزء من تجارتهم، كذلك يمكن تحديد مجموعة تجار ومحلات المفروشات ومن ثم يمكنك عمل زيارات اليهم وعرض عينة “سجادة صلاة” عليهم واثناء عرضك يجب ان تركز علي مزايا المنتج وخصائصة كما يجب ان تعرض عليهم بعض التسهيلات والمزايا لتقنع التجار واصحاب المحلات بشرائة منك والعمل علي بيعة، وبكل تأكيد اذا نجحوا في بيعة وحققوا عن طريقة بعض الارباح فسيطلبون منك كميات اخري ليبيعونها، وحينها يمكنك توريدها لهم كما يمكنك توظيف مندوبين تسويق ليساعدوك علي فتح اسواق جديدة والتوسع بتجارتك وزيادة ارباحك.

هذا واود ان اشير في النهاية الي ان الفكرة تبقي فكرة الي ان يأتي من يعمل عليها ويحولها الي عمل قائم، وشخصياً اعتقد ان فكرة انتاج سجادة صلاة متميز وفريدة من نوعها تعد فكرة اكثر ممتازة ويمكن ان تحقق عوائد مالية ضخمة اذا ماتم تنفيذها بالشكل الصحيح. لذلك اذا كنت من المهتمين فأنصحك بالمسارعة وليس التسرع، فإدرس الفكرة علي مهل وبدقة واتخذ قرارك وان قرتت ان تعمل عليها وتصنع سجادة صلاة جديدة فحاول ان تنفذ المشروع بطريقة صحيحة ومتقنة لكي تنجح.

m2pack.biz