اعادة توظيف النواحى التراثية كمدخل للاحياء فقرة 3 من 6 مسابقة تخطيط وتطوير قلب القاهرة الخديوية المشروعات المشاركة

اعادة توظيف النواحى التراثية كمدخل للاحياء فقرة 3 من 6

مسابقة تخطيط وتطوير قلب القاهرة الخديوية المشروعات المشاركة

اعادة توظيف النواحى التراثية كمدخل للاحياء فقرة 3 من 6
مسابقة تخطيط وتطوير قلب القاهرة الخديوية المشروعات المشاركة

معظم العاملين في المنطقة يسكنون خارجها وهم ليسوا ملاكا ولا ساكنين 88% من العاملين فيها يقضون أكثر من 10 ساعات في العمل ومعظمهم راضي عن ظروف العمل ، معظم العاملين يصلوا الى أماكن العمل بوسائل نقل عامة.

المترددين على المكان

معدل التردد على المكان يترواح بين مرة في الاسبوع الى تسع مرات أو أكثر ،  يتنوع سبب الزيارة بين التسوق والترفيه أو زيارة الاماكن الادارية أغلب الزيارات يقوم بها أفراد والزيارات الجماعية تقوم بها الأسر ومجموعات الاصدقاء . تستغرق معظم  الزيارات اكثر من ست ساعات أكثر من 50% من الزائرين لا يعرفوا تفاصيل المنطقه ويسألوا عن العناوين .

النواحى الاقتصادية

توجد فى الوقت الحالي بعض شركات الاستثمار العقارى والمستثمرين الأفراد مهتمون بالمكان هناك على سبيل المثال شركة اشترت مبانى فى وسط المدينة وتقوم بتطويرها وتجديدها لتناسب مواصفات السكن العصري.

المشاكل الرئيسية المرور

يعتبر الاختناق المروري هو المشكلة الرئيسية في المنطقة فى نظر السكان والعاملين وخاصة فى ميدان العتبة  وعابدين وكلوت بيك ومحمد على.

الشوارع المخصصة للمشاة

أدى ظهور العديد من المراكز الخدمية والتجارية فى القاهرة الكبرى الى منافسة قوية للمنطقة بالنسبة لجودة السلع ومشاكل المرور والانتظار ، فأدى ذلك الى استهداف الأنشطة التجارية للطبقة الفقيرة من المجتمع .

منطقة وسط البلد بها تقريبا 275 مبنى ذات قيمة تاريحية ولكن القليل منها يتم صيانتة والحفاظ عليه بشكل جيد كما أن هناك العديد من الانتهاكات التى تحدث فها مثل الحاق الطوابق الارضية بالمحلات ، البديل التخطيطى الأول ويقوم على الأوجه الرئيسية

m2pack.biz