اعادة توظيف النواحى التراثية كمدخل للاحياء فقرة 6 من 6  مسابقة تخطيط وتطوير قلب القاهرة الخديوية المشروعات المشاركة

اعادة توظيف النواحى التراثية كمدخل للاحياء فقرة 6 من 6

 مسابقة تخطيط وتطوير قلب القاهرة الخديوية المشروعات المشاركة

اعادة توظيف النواحى التراثية كمدخل للاحياء فقرة 6 من 6
 مسابقة تخطيط وتطوير قلب القاهرة الخديوية المشروعات المشاركة

تحكي قصة القصر ومن عاشوا فية تحت الميدان سوف يتم انشاء جراج عام يخدم احتياجات الأعمال والتجارة أثناء النهار والذاهبين الى المسرح أثناء الليل.

ميدان العتبة

هذا الميدان المهمل سوف يتم ادماجه في المنطقة وذلك بازالة كوبري الأزهر وعمل دوران لتغيير مدخل نفق الأزهر ومخرجة ليتصل بنظام الطرق الحرة الذي يخدم الأقاليم.

هذا الميدان يمكن أن يصبح بوابة للمنطقة وهومصمم بطريقة تجعله مركز للعديد من الأنشطة الدينية وغير الدينية ، سوف يوجد بالميدان نظام من المظلات الضخمة التي توفر الظل أثناء الأوبرا عن طريق حديقة عامه وسوف يتم عمل روابط جديدة مع المترو.

ميدان الأوبرا

سوف يتم تحويلة الى حديقة عامة ومكان للتجمع وذلك ببناء جراج كبير تحت الأرض ونقل مدخل ومخرج نفق الأزهر الى موقع آخر أكثر ملائمة.

سوف يبقى تمثال ابراهيم باشا كما هو ولكن سيصبح النقطة الرئيسية في الحديقة العامة. كما سوف يضم الميدان العديد من المقاهي الصغيرة وحدائق النباتات.

باب اللوق

سوف يتم تطويره كساحة عمرانية تضم سوق للخضروات والمنتجات الرمضانية وسوف يحاط بعناصر مائية ومقهى وسوف يتم الأهتمام بالمرافق مثل المياة والكهرباء لدعم السوق والمهرجانات التي سوف تمنح الحياة للميدان. سوق باب اللوق سوف يصبح مركز النشاط الرئيسي في الميدان.

حدائق الأزبكية

سوف تعود حديقة الأزبكية الى سابق مجدها بعد الانتهاء من خط المترو الجديد وسوف تضم مجموعة من النباتات المصرية وتعكس النظام البيئي المصري كما سوف يتم عمل معامل ومراكز ابحاث خاصة بالحديقة

m2pack.biz