افتتاح جناح إيطاليا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016

افتتاح جناح إيطاليا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016

افتتاح جناح إيطاليا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016

قال ليبوريو ستيللينو السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات: «إن قرار أبوظبي بمنح إيطاليا ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016، أثار ارتياحاً كبيراً لدي الحكومة والشعب الإيطالي، وأعرب في تصريح لموقع هوتل أندريست دوت كوم hotleandrest. com عن سروره بهذا اللقب، الذي يمنح بلاده الفرصة لتقديم العبقرية الإيطالية في الكتابة والفن والطهي في معرض الكتاب الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 27 أبريل الحالي إلى 3 مايو المقبل».
وسوف يفتتح نائب وزير الثقافة الإيطالي جناح إيطاليا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ويدشن سلسلة من الفعاليات الثقافية الإيطالية الهامة، والتي تركز على تقديم التجربة الثقافية الإيطالية من أوجهها المتعددة.
وذكر أن إيطاليا تشتهر بتراثها وثقافتها العريقين، إذ تصنف الثالثة في العالم في صناعة النشر بدخل يصل إلى 3 مليارات يورو سنوياً، ويصل عدد دور النشر فيها إلى 4600 دار نشر.
ومن أبرز الضيوف المشاركين من إيطاليا، الكاتب دوناتو كاريسي، أفضل مؤلف لروايات التشويق، المؤلف باولو دي باولو، أحد رواد الموجة الجديدة من كتاب القرن الواحد والعشرين، لويجي غوارنييري، صاحب روايات الجريمة المثيرة للجدل، الروائي نيكولا لاجويا، الحائز جائزة ستريغا أرفع الجوائز في إيطاليا، الشاعر فاليريو ماغريلي، الكاتب العالمي فاليريو ماسيمو مانفريدي، الذي ترجمت أعماله إلى 60 لغة.

m2pack.biz