افتتاح معرض الخط العربي “مداد”

افتتاح معرض الخط العربي “مداد”

افتتاح معرض الخط العربي 'مداد'

برعاية السفير الإماراتي في عمان بلال البدور والدكتور طلال أبو غزالة، وبحضور وزير الثقافة الأردني نبيه شقم افتتح في ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي معرض الخط العربي “مداد”.
وبحسب بيان صحافي صادر عن مجموعة طلال أبو غزالة فإن المعرض يأتي دعما لفناني الخط العربي الأردنيين، حيث يشارك في المعرض 13 مشاركا من الخطاطين الأردنيين، المتخصصين بفن الخط العربي.
وأكد الدكتور طلال أبو غزالة في الحفل الذي رعاه السفير الإماراتي في عمان بلال البدور، أن تنظيم المعرض يأتي بمبادرة مشتركة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة وملتقى طلال أبو غزالة المعرفي لإبراز ودعم أعمال فناني الخط العربي، في ظل تراجع الاهتمام بهذا الفن العريق، انطلاقا من اهمية هذا الفن ودعمه وحمايته من الاندثار.
وأضاف أن هذه المبادرة تأتي ضمن مجموعة من المبادرات التي تطلقها مجموعة طلال أبو غزالة لحماية اللغة العربية، حيث أن تنظيم المعرض من شأنه أن يحافظ على الخط العربي، وأن اللغة العربية ورسمها يحتاجان إلى الحماية.
من جهته قال البدور أن مفردات الثقافة كثيرة والفن التشكيلي والخط العربي لغة تصل إلى المتلقي سريعا دون شرح وتفسير، مشيرا إلى أن بعض الأعمال من فروع الفنون لاقت نصيبها من الدعم والإبراز والظهور، إلا أن فن الخط العربي الذي يمثل أفضل جمالية للمنتج العربي الإسلامي لم يلق نصيبه الكافي من الإبراز.

m2pack.biz