اكتشفي كذب من يتحدث معك بهذه الطرق

اكتشفي كذب من يتحدث معك بهذه الطرق

اكتشفي كذب من يتحدث معك بهذه الطرق

أجرت جامعة «ماساتشوسيتس» الأميركية، دراسة خاصة وطويلة الأمد استغرقت أكثر من عقد من الزمان حول الكذب ووصلت لنتائج صادمة؛ فقد تبين أن 60 % من الأشخاص الذين ينخرطون بمحادثة مع غيرهم يقومون بالكذب، بالرغم من أن مدة الحديث لا تتجاوز عشر دقائق، حيث يكذبون من 2-3 كذبات خلال تلك المدة القصيرة.
ما قد يثير الدهشة في تلك الدراسة أن معظم المشاركين فيها لا يدركون أنهم قاموا بالكذب إلا بعد أن يعاد تسميعهم تسجيلاً للمحادثة التي قاموا بإجرائها.
وفي الدراسة نفسها تبين أن الرجال والنساء يلجؤون للكذب بشكل متساو تقريباً، لكن أسبابهم للكذب تختلف بالطبع؛ فالنساء يكذبن غالباً ليشعرن الشخص الذي يتحدثن معه بالراحة، بينما يكذب الرجال ليشعروا أنفسهم بالراحة.
طرق تكتشفين من خلالها كذب محدثك:
– تغطية الفم أثناء الكذب: يلجأ المرء غالباً لتغطية فمه عندما يقوم بالكذب. لذا، فرفع المرء يده لفمه لتغطيته أو مجرد لمس شفتيه بأصابعه يمكن أن يعطيك فكرة واضحة أن المرء، على الأغلب، غير صادق فيما يقول.
أيضاً، عندما يقوم المرء بالكذب غالباً ما يلجأ لتغطية أجزاء ظاهرة من جسده كرقبته أو بطنه، والسبب بهذا نفسي بحت؛ حيث يشعر المرء أثناء كذبه أنه عرضة للهجوم واكتشاف أمره، لذا يسعى لتغطية أجزاء مواجهة لمن يتحدث معه.
– تكرار الحديث وإضافة الكثير من التفاصيل: الشخص الكاذب يخشى الصمت ويعتبر لحظات الصمت فرصة للطرف الآخر لاكتشاف كذبه، لذا نجده يحاول تعبئة هذا الصمت بحديث مفصل لا داعي له.

m2pack.biz