اكتشف سر رموز شكل القلب والبلوتوث وعلامة صولجان هيرمس

اكتشف سر رموز: شكل القلب والبلوتوث وعلامة صولجان هيرمس

اكتشف سر رموز.. شكل القلب والبلوتوث وعلامة صولجان هيرمس

علامة السلام وشكل القلب والبلوتوث وغيرها الكثير، تعد من الرموز التي نصادفها في حياتنا اليومية سواءً من خلال بعض الكتب، أو التصفح عبر الإنترنت، أو في الهواتف المحمولة، وقد يعلم البعض منا معنى بعض تلك الرموز، ولكن قد لا نعلم من السبب وراء ظهورها بشكلها المألوف، ومن الذي ابتكرها.
ووفقًا ل«huffpostarabi»، إليكم عددًا من الرموز الشهيرة، وسبب رسمها بشكلها الحالي:
-1 رمز القلب: يعتقد العلماء أن أصل رسم القلب بهذا الشكل يعود إلى وصف أرسطو لقلب الإنسان؛ إذ وصفه بأنه يتكون من ثلاث حجرات بينها تجويف صغير، وفي بداية القرن الرابع عشر رسم الفيزيائي الإيطالي غيدو دا فيجيفانو رسومًا تشريحية للقلب يشبه وصف أرسطو.
-2 رمز البلوتوث: تعني تلك الكلمة السنّ الزرقاء، وجاء هذا الاسم من الملك هارالد غورمسون الذي حكم الدنمارك عام 958، وضمّ النرويج بعد ذلك عام 970، أي أنه وحّد جميع القبائل المختلفة، وجعل بينهم نوعًا من التواصل.
وكان اسم هذا الملك المستعار Blåtand باللغة الدنماركية، ومعناه بلوتوث أي السن الزرقاء، إذ قيل إنه امتلك سنًا ميتة زرقاء اللون.
وعندما قررت شركات الهواتف إنشاء معيار لاسلكي واحد، اقترح مهندس شركة إنتل اسم بلوتوث، ليكون هو الاسم الرمزي لتلك التقنية، أما عن الشعار نفسه فيتكون من دمج الأحرف الأولى من اسم هارالد بلوتوث بشكل الأبجدية الرومانية التي كانت تستخدم في الدول الإسكندنافية ᚼ وᛒ.
-4 رمز صولجان هيرمس: يظهر رمز صولجان هيرمس على شكل اثنين من الثعابين ملتفين حول عصا في نهايتها زوج من الأجنحة، ويعود رمز الصولجان إلى الأساطير اليونانية، حينما استطاع هيرالد فصل زوج من الثعابين بعصاه، فالتفا على العصا باتجاهين معاكسين، ويعد بذلك رمزًا للسلام، واستخدم هذا الرمز للطب في أمريكا الشمالية بعد أن أخطأ أحد الأطباء في الجيش الأميركي، في العام 1902 واستخدم صولجان هيرمس بدلًا من عصا أسكليبيوس، تلك العصا التي يلتف حولها ثعبان واحد ولا يوجد بها أجنحة، وكانت ملكًا لأسكليبيوس إله الشفاء.

m2pack.biz