الأحد المقبل موعد اشتراطات توظيف النساء بالمصانع في بوابة (معاً)

الأحد المقبل موعد اشتراطات توظيف النساء بالمصانع في بوابة (معاً)

الأحد المقبل موعد اشتراطات توظيف النساء بالمصانع في بوابة (معاً)

كشفت وزارة العمل عن أنه سيتم طرح مسودة القرار الوزاري الخاص باشتراطات توظيف النساء في المصانع أمام المهتمين على بوابة المشاركة المجتمعية “معاً للقرار” الأحد المقبل، وذلك لإبداء الملاحظات والآراء قبل إقراره.
ودعت الوزارة المهتمين وأصحاب الأعمال والمنشآت في القطاع الخاص والمرأة العاملة، إلى مشاركتها في تحسين القرار الوزاري الخاص باشتراطات توظيف النساء في المصانع.
وقال الأستاذ خالد بن عبد العزيز أباالخيل مدير عام الإعلام في وزارة العمل، إن طرح مسودة القرار جاءت لإعطاء أطراف العلاقة والمهتمين والمرأة العاملة المجال لإبداء الملاحظات والمرئيات على المسودة قبل الإقرار بصفة رسمية، مبيناً، أن القرار المرتقب يهدف إلى تشجيع النساء للعمل في المصانع وتحفيز أصحاب المصانع على توظيفهم وإعطائهم مرونة في عمليات التوظف.
وأكدَ أباالخيل، على أن الوزارة حريصة على الاستماع لكافة الآراء التي من شأنها تحسين القرار قبل إصداره، داعياً، إلى الاطلاع على مسودته عبر بوابة المشاركة المجتمعية “معًا للقرار” خلال ال21 يوماً القادمة اعتباراً من يوم الأحد 12/05/1437ه عن طريق الدخول على الموقع الالكتروني للبوابة للمساهمة في تحسين القرار قبل إصداره.
تجدر الإشارة إلى أن بوابة “معاً للقرار” هي إحدى خدمات بوابة معاً المطورة التي تتبع إستراتيجية الحكومة المفتوحة لتحسين حوكمة وزارة العمل، والمؤسسات الشقيقة “المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية –هدف” وتطوير خدماتهم.

m2pack.biz